طلاب تحضيرية جامعة الطائف يطالبون بإعادة افتتاح قسم السجلات الطبية

قالوا: إن إغلاقه بفرع تربة كان باجتهادات شخصية دون أسباب واضحة
طلاب تحضيرية جامعة الطائف يطالبون بإعادة افتتاح قسم السجلات الطبية

أكد طلاب السنة التحضيرية بجامعة الطائف فرع تربة، تجديد مطالبهم بتشغيل قسم السجلات الطبية الذي تم إنشاؤه في كلية العلوم الطبية التطبيقية بتربة مع بداية العام الدراسي 1430/1429هـ وذلك إنفاذاً للأمر السامي الكريم رقم 1093/ ب بتاريخ 1428/11/21هـ، والمبني على توصية مجلس التعليم العالي في جلسته (46) بإنشاء كلية للعلوم الطبية التطبيقية بمحافظة تربة.

 

وأشاروا إلى أن إغلاق قسم السجلات الطبية بفرع تربة كان بإجتهادات شخصية من جامعة الطائف دون أسباب واضحة، بالرغم من توفير الكادر التعليمي منذ أفتتاح القسم وحتى الآن والطلاب جميعهم يرغبون بالإلتحاق في هذا القسم، مستبشرين خيراً بعد أن صدر الأمر السامي الكريم بإنشائه بفرع الجامعة بمحافظة تربة، مؤكدين أن زملاء لهم من بفرع تربة قد تخرجوا من نفس القسم قبل إغلاقه.

 

وقالوا إن أهداف قسم السجلات الطبية تساهم في "سد حاجة المملكة العربية السعودية من الخريجين المؤهلين للعمل في مجال السجلات الطبية، وإعداد كوادر صحية رائدة تتميز بمهارات فكرية ومهنية وبحثية عالية من خلال برنامج تعليمي متميز، وأستخدام الحاسب الآلي بمهارة في مجال السجلات الطبية و نظم المعلومات في المستشفى، وإجادة تصنيف وفهرسة واسترجاع الملفات والسجلات الصحية بأسرع وقت ممكن".

 

وناشد طلاب السنة التحضيرية، مدير جامعة الطائف الدكتور حسام بن عبد الوهاب زمان، بالنظر في مصلحة أبنائه بفرع الجامعة بتربة ومستقبلهم الوظيفي بعد التخرج من هذا التخصص المرغوب للكثير من الوظائف، متأملين سرعة التوجيه بتشغيل القسم وإعادته للعمل مثلما كان في السابق.

 

يُذكر أن الدكتور "زمان" أكد في تصريحات سابقة، بأن الجامعة باعتبارها مؤسسة أكاديمية فهي تجمع مختلف المدارس العلمية والفكرية، وتجمع داخل حرمها الجامعي العلماء والمختصين والمهتمين بالبحث العلمي، وأن الجامعة الناجحة هي الجامعة المتنوعة في جميع المجالات.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org