طلاب سعوديون بجامعة جنوبي إلينوي يحصدون المركز الأول بمسابقة جسور الفولاذ

على مستوى خمس ولايات أمريكية وتم تأهلهم للنهائيات العالمية
طلاب سعوديون بجامعة جنوبي إلينوي يحصدون المركز الأول بمسابقة جسور الفولاذ

حصل فريق طلاب قسم الهندسة المدنية في جامعة جنوبي إلينوي كاربونديل بقيادة المبتعث السعودي المهندس منصور سلطان بن سفران على المركز الأول في مسابقة جسور الفولاذ ( Steel Bridge )  على مستوى خمس ولايات أمريكية وتم تأهلهم للنهائيات العالمية.

وتُعدُ مسابقة جسور الفولاذ إحدى أشهر المسابقات العالمية المهمة التي تُديرها المنظمة الأمريكية للمهندسين المدنيين  (ASCE)، حيث تقوم كل جامعة بتصميم وبناء جسر فولاذي لموافقة المعايير والمقاييس المعطاة من المنظمة الأمريكية للمهندسين المدنيين، ومن ثمَ يتم اختبار الجسور ضمن ستة معايير، وهي سرعة تركيب الجسر وخفة الوزن والصلابة والكفاءة والمظهر الخارجي والتكلفة.

وحصل فريق جامعة جنوبي إلينوي بقيادة كابتن الفريق المبتعث بن سفران على المركز الأول في كل المعايير المذكورة، مما أدى حصولهم على المركز الأول في التقييم العام.

وذكر المهندس "بن سفران"، بأن هذا الإنجاز يعتبر فريداً من نوعه لكلية الهندسة في جامعة جنوبي إلينوي كاربونديل، حيث إن الكلية بذلت جميع ما تملك خلال العشر سنوات الماضية للحصول على المركز الأول، ولكن لم يحالفهم الحظ خلال الفترة الماضية.

واحتفلت الجامعة بالفريق وعلى رأسهم عميد كلية الهندسة ورئيس قسم الهندسة المدنية وطلاب الكلية، في حين نشرت الصحف المحلية في جنوب إلينوي مثل صحيفة ديلي إيجبشن تقريراً كاملاً عن هذا الإنجاز الذي يعود فضله للقيادة السعودية الشابة بعد توفيق الله.

 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org