طوارئ مستشفى المجاردة تستقبل 14 حالة على إثر حادث مروري

استدعاء الأطباء الذين يتطلب وجودهم مثل الجراحة والعظام والأشعة
طوارئ مستشفى المجاردة تستقبل 14 حالة على إثر حادث مروري

تسبب حادث مروري فجر اليوم في إصابة 14 شخصًا بجروح مختلفة، جرى نقلهم جميعًا إلى مستشفى المجاردة العام.

واستقبل قسم الطوارئ بمستشفى المجاردة بلاغًا من إدارة الطوارئ بصحة عسير يفيد بحدوث حادث مرورى لأسرة مكونة من 14 فردًا حيث تم استنفار وتأهب الفرق في قسم الطوارئ واستقبال الحالات على التوالي عن طريق الهلال الأحمر وبالتتابع حتى الساعة الرابعة فجرًا.

واستقبل الحالات أطباء وطاقم التمريض بالطوارئ والمدير المناوب والمدير الطبي وبمتابعة من مدير القطاع الصحي يحي آل جنادي، وتم استدعاء الأطباء الذين يتطلب وجودهم مثل الجراحة والعظام والأشعة.

وتعامل الأطباء مع إصابات عدة وهي: طفلة تعاني نزيفًا حادًا داخل تجويف البطن نتيجة تهتك شديد بالكبد وتم إجراء عملية جراحية على الفور لوقف النزيف وهي من العمليات الصعبة وترقد حاليًا بالعناية المركزة، ومريضة تعاني نزيفًا بالمخ وكسورًا بالضلوع وكدمات بالرئة والحالة مستقرة تحت العلاج بالعناية المركزة، وحالة تعاني إصابة شديدة بالرأس وتم عمل الأشعة المقطعية والموجات الصوتية اللازمة ويخضع للعلاج بالعناية المركزة.

كما أُدخل إلى قسم النساء جراحة عدد 9 حالات يعانين إصابات متنوعة وكسورًا وكدمات وإصابات بسيطة بالرأس وخرج منهن 7 حالات وبقي حالتان يتلقيان العلاج، بالإضافة إلى حالة ترقد في قسم الجراحة رجال وهي مستقرة وتحت العلاج وحالة تلقت الإسعافات وخرجت من قسم الطوارئ.

وقد وصلت فرق طبية مساندة من مستشفى رجال ألمع ومحايل بالإضافة إلى جاهزية فرق طبية مساندة من مستشفى القحمة والبرك.

وشكر مدير القطاع الصحي بالمجاردة الفرق الطبية المساندة وثمن لهم جهودهم كما شكر طواقم مستشفى المجاردة على ما بذلوه من تفانٍ وتكاتف حيال هذا الأمر.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org