طوكيو.. توقيع مذكرة تفاهم لاستقدام أحدث تقنية لعلاج العمود الفقري من اليابان

بالتزامن مع زيارة الملك.. وتخدم الذين يعانون من إصابات بليغة أو شديدة الإيلام
طوكيو.. توقيع مذكرة تفاهم لاستقدام أحدث تقنية لعلاج العمود الفقري من اليابان

وقّعت مجموعة عبد اللطيف جميل اليوم مذكرة تفاهم مع شركة سايبرداين CYBERDYNE,Inc.اليابانية لاستقدام أحدث تقنيات علاج العمود الفقري إلى المملكة العربية السعودية لعلاج المرضى الذين يعانون من إصابات بليغة أو شديدة الإيلام في العمود الفقري.

 

ويتزامن هذا الإعلان مع زيارةخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود إلى اليابان هذا الأسبوع، حيث وقّعت  مع الشركة اليابانية بخصوص تقنية سايبرنيكس Cybernics وما تقدّمه من ثورة علاجية بتقنية الأطراف الهجينة المساعدة Hybrid Assistive Limb، وهي إحدى تقنيات الروبوت التي  تركّز على إعادة تأهيل وظائف الدماغ العصبية-الجسدية وتحسينهال دعم وتعزيز قدرة المرضى على الحركة.

 

وقال محمد عبد اللطيف جميل، المدير التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة في مجموعة عبد اللطيف جميل: "بفضل التقدم في مجال التكنولوجيا والمجال الطبي، سيتمكن المرضى الذين يعانون من إصابات بليغة أو شديدة الإيلام في العمود الفقري من ممارسة حياتهم بصورة أفضل. وشركة سايبرداين رائدة في تطوير تقنيات علاجية وطبية على درجة عالية من التقدم، وإننا من خلال مذكرة التفاهم سنوفّر هذه التقنية للمرضى في المملكة العربية السعودية لتمكينهم من ممارسة حياتهم بصورة أفضل".

 

وقد وقّع على مذكرة التفاهم كلّ من محمد عبد اللطيف جميل وبروفيسور يوشيوكي سانكاي، الرئيس والمدير التنفيذي في سايبرداين إنك.

وستتوفّر التقنية بدايةً في مستشفى عبد اللطيف جميل، وهو مستشفى متخصص في التأهيل الطبي، في جدة، مع العمل على جعلها متوفرة لاحقاً على نطاق أوسع في مختلف مناطق المملكة.

 

وبحسب وزارة الصحة السعودية، فقد سجل في 2015 أكثر من 13 ألف حالة من الإصابات البليغة أو شديدة الإيلام في العمود الفقري في المملكة العربية السعودية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org