طيران ناس أول طيران سعودي يحظر هاتف "نوت 7"

بسبب مخاوف تتعلق ببطارياتها القابلة للاشتعال
طيران ناس أول طيران سعودي يحظر هاتف "نوت 7"

حظرت شركة طيران ناس استخدام أو شحن هواتف سامسونج جالكسي نوت7، على رحلاتها، بسبب مخاوف تتعلق ببطاريات تلك الهواتف القابلة للاشتعال. 

جاء ذلك بعد ان حظرت اليوم ٣٢ شركة طيران عالمية حمل جهاز نوت٧ لشركة سامسونج على متن طائراتها. 

وأصدرت “طيران ناس” بيانا لها اليوم أشارت فيه لحظرها المؤقت لاستخدام أو شحن بطاريات هذه الأجهزة أثناء السفر على كافة رحلاتها ومنع ترك الجهاز في الحقيبة داخل الطائرة أو في الحقائب المتواجدة في مقصورة العفش.

 وتأتي هذه الخطوة في إجراء وقائي اتخذته الشركة بعد أن أصدرت “سامسونج” بيانا لها باسترجاع هواتفها الذكية جالاكسي نوت7، وسيستمر حظر الأجهزة على رحلات طيران ناس إلى أن تصحح هذه المشكلة من قبل “سامسونج”. 

وتواجه شركة” سامسونج” مشاكل جديدة تتعلق بحظر الطيران فيما يخص هواتفها القابلة للانفجار، ووصل عدد شركات الطيران التي أصدرت حظرا على تلك الهواتف ٣٢ شركة نصحت الركاب بعدم تشغيل أو شحن تلك الأجهزة على متن الطائرات وعدم إخفائها عن أي عملية فحص للأمتعة، منها ثلاث شركات طيران أسترالية منعت المسافرين من استخدام أو شحن هواتف سامسونج جالاكسى نوت7 الذكية على طائراتها. 

وقالت شركات “كانتاس” ووحدة الرحلات الرخيصة التابعة لها “جيت ستار” وشركة “فرجين أستراليا”، أنها اتخذت هذا الإجراء الاحترازي، بعدما سحبت شركة سامسونج تلك الهواتف في ١٠ من أسواقها.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org