عبدالرحمن بن مساعد يعد بردّ قوي على منتقديه بشأن "صلة": سأكشف المستور تلفزيونياً

عبدالرحمن بن مساعد يعد بردّ قوي على منتقديه بشأن "صلة": سأكشف المستور تلفزيونياً

أوضح رئيس نادي الهلال السابق الأمير عبدالرحمن بن مساعد في رده على منتقدي إدارته السابقة بخصوص عقود الرعاية التي أبرمها النادي مع شركة "صلة" وما سبتته من أضرار للنادي أنه سوف يكشف أدق التفاصيل المالية حول ذلك، خلال لقاء تلفزيوني يطلع فيه الجميع على الحقائق، مبيناً أن "صلة" هي الذراع الاستثماري للنادي، وتجلب الشركات المعلنة والمستثمرة وعقود الرعاية والـ 75 مليوناً الأولى من عائد عقود الرعاية لا تأخذ منها "صلة" ولا ريال.

وتفصيلاً، وضع الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال السابق حداً لبعض منتقدي إدارته السابقة حول عقود الرعاية التي وقعها النادي أيام تواجده على رأس الهرم في النادي، وبخاصة عقد شركة صلة الذي أثير عليه الكثير من الشكوك بزعمهم أنه أضر بالنادي وألحق به أضراراً مادية.

وكان الرئيس السابق قد شرح حقيقة العقد وكيف تعاقدت إدارته مع الشركة من خلال عدة تغريدات نشرها على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، ووعد "ابن مساعد" أن يكشف أدق التفاصيل المالية حول العقود التي أبرمتها إدارته مع الشركة الرعاية للنادي، وذلك من خلال لقاء تلفزيوني لم يحدد بشكل دقيق تاريخ موعده، وإنما اكتفى بالقول: "ديون الأندية ستعلن قريباً، وعندها سيكون لي حديث حول هذا الموضوع أوضح فيه كل الأمور التي يتحدث فيها حالياً أطراف مختلفة وجزء كبير مما يطرح تخمينات تخطئ وتصيب".

وأضاف مغرداً: "ولمن يسأل لماذا لا تتحدث الآن عن الموضوع أقول لا جدوى من الحديث قبل إعلان الأمر رسمياً، حتى يكون ما نتحدث عنه واضحاً لجميع من يهمهم هذا الأمر".

وتابع: "كذلك في ظل ما يطرح من أمور حول شركة صلة سأوضح كل ما يتعلق بعقود الرعاية التي وقعت في فترة رئاستي لنادي الهلال، ووضع صلة وما يقال بشأن أنها أضرت بالهلال بمشاركتها إياه بالدخل، والكثير أدلى بدلوه في هذا الأمر أما بالتخمين وإما بمعلومات غير دقيقة".

وأردف: "سأوضح موضوع صلة باختصار تاركاً التفاصيل لحين اللقاء التلفزيوني".

وقال متابعاً تغريداته: "بالنسبة لعقد صلة مع نادي الهلال الذي وقع في فترة رئاستي باختصار: صلة هي الذراع الاستثماري للنادي، وتجلب الشركات المعلنة والمستثمرة وعقود الرعاية، والـ 75 مليوناً الأولى من عائد عقود الرعاية لا تأخذ منها صلة ولا ريال... أي أن هذا المبلغ ثابت للنادي، وما فوق الـ 85 تأخذ صلة نسبة 25%.. وغير عقود الرعاية الثابتة هناك خدمات تفاعلية مثل بوبا ونسبة من مبيعات السيارات والتطبيق وغيرها من شركات الرعاية المختلفة (لم يفعل بعد، وكان من المفروض تفعيله نهاية الموسم الماضي، ومتى ما فعل واشترك به الجمهور) سيدر دخلاً كبيراً على النادي.

وأضاف: أخيراً بالنسبة لدخل النقل التلفزيوني (بين الـ 20 والـ 25 مليوناً حسب المركز) ورابطة دوري المحترفين لا دخل لصلة بها.. ويحق للنادي جلب رعاة والاتفاق معهم بدون صلة، وفي هذه الحالة لا تأخذ صلة أي نسبة".

وتابع: "يمكن التأكد من صحة ما ذكرته عن عقد صلة من إدارة النادي فلديها العلم اليقين".

ولفت في رده على بعض المطالبين بالتوضيح: "الله يحفظك سأوضح كل التفاصيل، وأجيب عن كل التساؤلات في اللقاء بعد إعلان ديون الأندية".

وأردف: "أخيراً وليس آخراً عقد صلة عرض على أعضاء الشرف بما فيهم سمو الأخ نواف بن سعد، وحظي بمباركتهم، ولم يعترض عليه أحد".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org