"عضو بهيئة كبار العلماء" محذراً من وسائل الإعلام العالمية: يدسون السم في العسل

شدد على أهمية غرس العقيدة الصحيحة في نفوس الناشئة والابتعاد عن مواطن الشبهات
"عضو بهيئة كبار العلماء" محذراً من وسائل الإعلام العالمية: يدسون السم في العسل

حذر عضو هيئة كبار العلماء الشيخ الدكتور علي بن عباس حكمي من هيمنة وسائل الإعلام العالمية  على عقول الناشئة ، التي  تدس السم في العسل بالدعاية المضللة ضد تعاليم الدين الإسلامي .

 

مشدداً في هذا الصدد على  أهمية غرس العقيدة الصحيحة في نفوس الناشئة منذ الطفولة والابتعاد عن مواطن الشبهات ، للعلاج  من الانحرافات الفكرية.

 

جاء ذلك في محاضرته التي نظمها  قسم التوعية الاسلامية بتعليم صبيا صباح اليوم في قاعة القيادات التربية بالإدارة ، بعنوان " الانحرافات الفكرية .. أسبابها وآثارها وعلاجها " وذلك  بحضور مدير تعليم صبيا الدكتور عسيري بن أحمد الأحوس ، والمساعد للشؤون التعليمية  ضيف الله الحازمي ، والمساعد للشؤون المدرسية  ربيع عطية ، ومحافظ الداير سابقا يحي عباس الحكمي ، 

 

وقد بدأ اللقاء بكلمة تعريفية بالضيف قدمها  عبدالله نمازي رئيس قسم التوعية الاسلامية ، وبعد ذلك بدأ   الشيخ الدكتور الحكمي محاضرته بالتعريف بالانحرافات الفكرية وهيمنة الشياطين على عقول بعض البشر البعيدين عن الله وتعاليم الدين الإسلامي الحنيف ، كما تحدث عن مظاهر الانحراف الفكري ومنها إنكار الواجبات الشرعية المعلومة من الدين ، والاستهزاء بالدين ، وسب الرموز الدينية ، والطعن في سنة الرسول صلى الله عليه وسلم ، والغلو في الدين.

 

كما تحدث عن أسباب الانحراف الفكري وآثاره السلبية على الفرد والمجتمع ، وانبهار الناس بالحضارة المادية الغربية ، وهيمنة وسائل الإعلام العالمية على عقول الناشئة ، حيث يدسون السم في العسل بالدعاية المضللة ضد تعاليم الدين الإسلامي، ثم تطرق المحاضر بعد ذلك إلى العلاج من الانحرافات الفكرية موضحا أهمية غرس العقيدة الصحيحة في نفوس الناشئة منذ الطفولة والابتعاد عن مواطن الشبهات ، وأصدقاء السوء وأهل الضلال والفتن ، وتلقي العلم الشرعي من العلماء الشرعيين الموثوق بعلمهم.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org