عقار أمريكي جديد لعلاج مرضى السكري من النوع الأول.. اقرأ التفاصيل

يُسهم في تحقيق تحسُّن كبير في السيطرة على "الجلوكوز" وانخفاض ضغط الدم
عقار أمريكي جديد لعلاج مرضى السكري من النوع الأول.. اقرأ التفاصيل

تمكَّن علماء أمريكيون من إجراء تجارب على عقار "سوتاجليفلوزين" لعلاج مرض السكري (النوع الأول)، كشفت عن نتائج مبشرة للسيطرة على ارتفاع مستويات السكر في الدم، وتقليل الحاجة لجرعات الإنسولين بين مرضى السكري (النوع الأول).

ووفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط، فقد وجد الباحثون في جامعة كولورادو الأمريكية، وذلك في سياق أبحاثهم التي نُشرت في عدد سبتمبر الجاري من مجلة "نيو إينجلاند" الطبية، أن من بين المشاركين في التجارب الأولية البالغ عددهم 1402 مريض أظهر العقار التجريبي تداعيات ذات دلالة إحصائية على السيطرة على الجلوكوز مقارنة مع الدواء الوهمي، وذلك بعد 24 أسبوعًا من العلاج. ويكافح المرضى لتحقيق السيطرة المثلى على مستوى الجلوكوز في الدم بواسطة الإنسولين منفردًا.

وفي السياق ذاته، أكد أستاذ أمراض السكري في مركز باربرا ديفيس لمرض السكري، الدكتور ساتيش جارج، أنه يمكن أن يضيف عقار سوتاجليفلوزين إلى العلاج بالإنسولين بين مرضى السكري (النوع الأول) المزيد من النجاح في السيطرة على المضاعفات، لكنه لن يكون بديلاً عن الإنسولين، بل علاجًا مساعدًا.

وعلى هذا طالب الباحثون بضرورة استخدام عقار سوتاجليفلوزين إلى جانب الإنسولين. وقد وُجد أن تناول الدواء عن طريق الفم جنبًا إلى جنب مع علاج الإنسولين التقليدي يُسهم في تحقيق تحسُّن كبير في السيطرة على الجلوكوز، وانخفاض مستويات ضغط الدم الانقباضي والانبساطي، وفقدان الوزن.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org