عقبة العراق تفصل بين الأخضر الشاب والتأهل لكأس العالم

يلتقيان في ربع نهائي كأس آسيا بالمنامة
عقبة العراق تفصل بين الأخضر الشاب والتأهل لكأس العالم

يتقابل منتخب السعودية مع العراق الأحد على ملعب مدينة خليفة الرياضية في المنامة، ضمن ربع نهائي بطولة آسيا للشباب تحت 19 عامًا 2016 في البحرين.

وحصلت السعودية على المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، بعدما خسرت أمام البحرين 2-3 وفازت على تايلاند 4-0 وعلى كوريا الجنوبية 2-1.

 في المقابل المنتخب العراقي تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، حيث فاز على الإمارات 1-0 وعلى كوريا الجنوبية 4-0 وتعادل مع فيتنام 0-0.

ويعول المدرب سعد الشهري على انضباطية لاعبيه على أرضية الملعب والالتزام بالجوانب التكتيكية والفنية وهو أكد أنه من أفضل المنتخبات في الدور الأول خصوصًا مع بروز العديد من اللاعبين المتألقين وفي مقدمتهم أيمن الخليف وسامي النجعي، فيما يمتاز منتخب أسود الرافدين بقوة الدفاع، خصوصًا أنه لم يتلق أي هدف في مبارياته الثلاث السابقة، على عكس المنتخب السعودي الذي تلقت شباكه 4 أهداف.

ويشارك في النهائيات 16 منتخبًا تم تقسيمها على أربع مجموعات، وضمت كل مجموعة أربعة منتخبات، وبحيث تأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي. وتحصل المنتخبات المتأهلة إلى الدور قبل النهائي على بطاقات التأهل إلى كأس العالم للشباب تحت 20 عامًا 2017 في كوريا الجنوبية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org