على خطى "القحطاني" .. سعودي ينافس على بطولة التوستماسترز في كندا 2017

رئيس المنظمة العالمية لـ"سبق": السعوديون أثبتوا مقدرتهم العالية ويحملون فكرًا عالميًا
على خطى "القحطاني" .. سعودي ينافس على بطولة التوستماسترز في كندا 2017

أعلن القطاع 79 للتوستماسترز (المملكة العربية السعودية) عن فوز عادل الجهيمان بالمركز الأول على مستوى السعودية عن مسابقة الخطب العالمية "المعدة مسبقًا"، وبالتالي سيمثل المملكة في البطولة العالمية التي ستُقام في كندا أغسطس المقبل، والتي حاليًا لا يكون التنافس فيها إلا بالخطب المعدة باللغة الإنجليزية.
 
وقال رئيس منظمة التوستماسترز العالمية دانيال ريكس لـ"سبق"، إنه معجب بمن رآهم من السعوديين الذي يعملون بقوة وتعاون لإبراز بلادهم عاليًا، حيث شغل مجتمع التوستماسترز (إعداد القادة والخطباء) كتلة عظيمة في المجتمع السعودي، وأن السعوديين قادرون على المنافسة بكل اقتدار.
 
وأضاف أن فوز السعودي "محمد القحطاني" بالمركز الأول في العام 2015م فاجأهم كثيرًا، متوقعًا أن يكون المنافس السعودي لهذا العام قويًا وصعبًا في المنافسة العالمية، مشيرًا إلى أن السعوديين يحملون فكرًا قويًا نحو تحقيق رؤيتهم 2030م والحضور المشرف على جميع المحافل العالمية.
 
من جانب آخر، قال رئيس أندية التوستماسترز في المملكة العربية السعودية الدكتور سليمان القاضي، إن لديهم حاليًا نحو 400 نادٍ للتوستماسترز في المملكة باللغتين العربية والإنجليزية والتي لم تكن إلا ناديًا واحدًا في السبعينيات.
 
وأوضح أن هنالك شراكة مرتقبة مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية من أجل نشر هذه الأندية في الجمعيات الخيرية وجمعيات القطاع الثالث عبر دعم وتشجيع هذه الأندية التي تعمل على إعداد القادة والخطباء في المجتمع من خلال معايير عالمية.
 
وبيّن أن المؤتمر السنوي للتوستماسترز "ساتاك" أنهى أعماله للمسابقات باللغة العربية وأقسامها الخطب المعدة مسبقًا العالمية، الفكاهية، التقييم، الارتجالية، وأعلنت النتائج كما يلي: الفائزون بالمراكز الثلاث مسابقة التقييم: ياسر القحطاني، أمين أحمد، زهراء البحارنة، الفائزون في مسابقة الخطب الارتجالية: أمجد بسيوني، آمنة بو خمسين، عبدالله المهيدب.
 
وأضاف "القاضي" أن الفائزين في مسابقة الخطب الفكاهية: الأول عبدالرحمن العنزي، الثاني عبدالمجيد عزوز، الثالث أيمن آل شنر، الفائزون في الخطب العالمية: الأول عبدالمجيد عزوز، الثاني ماجد أحمد، والثالث رائد العلق.
 
وقال رئيس اللجنة الإعلامية مساعد الغضوري إن المؤتمر الذي استضافته جامعة الأميرة نورة لمدة ثلاثة أيام، استقبل أبطال العالم للخطابة لعامي 2015 الذي كان البطل السعودي محمد القحطاني وعام 2016 البطل السنغافوري دارين تاي، بالإضافة إلى أن المؤتمر يحوي برامج تدريبية ومتحدثين في مجالي الخطابة والقيادة.
 
وأردف: يعد القطاع 79 المملكة العربية السعودية الذي يضم قرابة الـ400 نادٍ موزعة بين مناطق المملكة العربية السعودية من بين أكثر من 60 قطاعًا حول العالم، وكان أول نادٍ أنشئ في المملكة في مدينة الظهران بشركة أرامكو السعودية عام 1978م.
 
وقال إن منظمة التوستماسترز العالمية، منظمة تعليمية غير ربحية، يتدرب فيها الأعضاء على تطوير مهارات التواصل، الخطابة، والقيادة، ولها برنامج تعليمي متخصص في مهارات التواصل وبرنامج آخر لمهارات القيادة، ويكون العمل على هذا البرنامج في صورة مشروعات ينجزها العضو في وقته الخاص.
يُذكر أن أول نادٍ للتوستماسترز أنشئ قبل تكوين المنظمة وكان يسمى (نادي سميدلي الأول)، وذلك في سنة 1924م.
 
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org