"عمادة المكتبات" تختتم معرض الكتاب الثاني بجامعة الطائف

احتوى على عدد من الفعاليات اجتذبت 3 آلاف زائرة خلال يومين
"عمادة المكتبات" تختتم معرض الكتاب الثاني بجامعة الطائف

اختتمت عمادة شؤون المكتبات، معرض الكتاب الثاني بجامعة الطائف تحت عنوان "الكتاب تعايش وفن وحياة"، والذي لاقى نجاحًا واهتمامًا كبيرًا، حيث تخطى عدد الزوار أكثر من 3000 زائرة خلال يومين فقط من داخل وخارج الجامعة.

 

وفي التفاصيل، احتوى المعرض على عدد من الفعاليات، حيث استضاف عددًا من الكاتبات السعوديات والمثقفات والأديبات، كما تم عمل ركن تدوير الكتب وهو مختص بتبادل الكتب المستخدمة، فيما عرض خلال الفعاليات أيضًا  مسرحيات (حالة قلق) و(سفر الهوامش)، وتم تقديم عددٍ من ورش العمل.

 

وضمن الفعاليات أيضًا، شارك فريق يلا سوا التطوعي في إطلاق أول معرض لأكبر تجمع لرسامات ومصورات مدينة الطائف بعنوان "معرض المرأة الكاملة"، والمقتبس من رواية الكاتب السعودي سلطان الموسى والذي لاقى استحسانًا كبيرًا من جميع الزوار.

 

واشتمل المعرض على أكثر من 40 لوحة وبعض الفنون التشكيلية، وتمت المشاركة بركن للترجمة للرواية باللغة الإنجليزية .

 

من ناحية أخرى، قالت وكيلة عمادة شؤون المكتبات الدكتورة لطيفة البقمي : إن ما نحاول خلقه من خلال معارض الكتب هو ثورة فكرية ثقافية لاستقطاب جميع الفئات وخصوصًا فئة الشابات لإبراز مواهبهن وإبداعاتهن من خلال الأنشطة المختلفة للمعرض، ونسعى لتقديم أفكار جديدة في كل معرض لنصل إلى رؤيتنا وهي خلق جيل مثقف واعٍ يُدرك أهمية الكلمة والفن وقدرتها على خلق وتشكيل الإبداع.

 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org