عُمال "مياه" بالبكيرية يتجمعون أمام مكتب العمل للمطالبة برواتبهم

اشتكوا بسبب عدم وجود تأمين صحي ورفض تجديد الشركة للإقامات
عُمال "مياه" بالبكيرية يتجمعون أمام مكتب العمل للمطالبة برواتبهم

تجمع عُمال فرع المياه بمحافظة البكيرية، بعد أن أعلنوا امتناعهم عن العمل بعقد التشغيل والصيانة، احتجاجًا على توقف الشركة المشغلة عن صرف رواتبهم.

وقالت مصادر: امتنع حوالي 49 عاملًا من عمال الشركة المسؤولة عن العمل واجتمعوا أمام مكتب العمل بالمحافظة، مطالبين بتسلم رواتبهم ومحاسبة الشركة على تأخير صرفها على مدار تسعة شهور.

وأضافت: شكا العمال من عدم وجود تأمين صحي وعدم تجديد الشركة لإقامات العمال منذ شهرين مما أدى إلى توقف بطاقات الصراف لهم وعدم القدرة على مراجعة المراكز الطبية للعلاج.

من جهته، قال مدير فرع مياه البكيرية محمد بن صالح المحيسني: تدخلنا سابقاً لمعالجة هذه المشاكل مع الشركة إلا أن المقاول غير جاد في العمل وغير مهتم بمشاكل موظفي المشروع.

وأضاف: الشركة قامت بفصل عدد من الموظفين السعوديين لديها بسبب الشكوى المقدمة ضدها، علماً بأن تعيين السعوديين يتم عن طريق عقد مبرم ولا يحق للشركة فصل أي موظف إلا بموافقة الجهة المسئولة بالمديرية العامة للمياه.

وأردف: نناشد الجهات المسؤولة محاسبة الشركة وتطبيق اللوائح والغرامات الرادعة.

بدوره، قال مدير مكتب العمل بالبكيرية المكلف محمد السويلمي خلال لقائه العمال: سنتابع حلّ هذه المشاكل لإنهاء تحويل الرواتب المتأخرة لطاقم المشروع و تجديد الإقامات المتأخرة و تطبيق النظام والتأكد من آلية العمل في المنشآت.

وكانت "سبق" قد نشرت قبل عام واقعة تجمع العمال لعدم صرف مرتباتهم.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org