عملاء يتلقون رسائل خصم من أرصدتهم في بنك "سامبا"

البعض رجّح أنها عمليات قديمة تأخر وصول الإشعار بها
عملاء يتلقون رسائل خصم من أرصدتهم في بنك "سامبا"

انهالت رسائل السحب من حسابات بعض العملاء ببنك "سامبا" على هواتفهم فجر اليوم، في ظل استمرار العطل المفاجئ الذي شلّ نظام البنك وعرّض أنظمته للتوقف التام منذُ ثلاثة أيام.

وفيما لم يعرف سبب السحب حتى الآن؛ أرجع البعض ذلك إلى عمليات سحب قديمة تأخر وصول الإشعار بشأنها.

وكتب عدد من عملاء البنك تغريدات يشكون فيها من السحوبات التي طالت حساباتهم ووضعوا صوراً لرسائل الخصم.

وقال منير السلمي نائب مدير العلاقات بالنادي الأهلي: تم السحب من حسابي في سامبا الساعة الرابعة فجراً وطبعاً أنا كنت في سابع نومة طيب مين الي سحب يا بنك سامبا؟.

وقال الفنان سلطان الحربي: وصلتني رسالة على جوالي بعملية سحب مبلغ صباح هذا اليوم وأنا لم أقم بها واتصلت عليهم فوضعوني على الانتظار 13 دقيقة ثم فتح وأغلق بوجهي.

وكتب ناصر أحمد يقول: للأمانة جتني رسالة خصم 500 ريال لهذا اليوم وعلى طول رحت للصراف ولقيت رصيدي زي ما هو.. شكرا سامبا.

على الجانب المقابل، طمأن البنك عملاءه في بيان قال فيه: إلحاقاً للبيان الصحافي الذي أصدرته سامبا، والرسائل الإلكترونية التي وجهت إلى جميع العملاء، والبيان في الموقع الإلكتروني للمجموعة، والتنويه الصحافي الذي صدر، فإن المجموعة تود أن تؤكد أن العطل التقني الذي تعرضت له المجموعة خلال اليومين الماضيين، والمرتبط بنظام خدمات الفروع والإنترنت، هو عطل فني مؤقت.

وأضاف البيان: نؤكد ونكرر النفي التام لبعض الأخبار التي يتم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن تعرض النظام الإلكتروني للمجموعة لمحاولة اختراق، ونؤكد سلامة منظومتها الإلكترونية، وتمتعها بأقصى درجات الحماية والحصانة، والقدرة التامة على رصد ومواجهة أي عمليات اختراق.

وأردف: لم يسبق تاريخياً أن تم اختراق تلك المنظومة الإلكترونية المحصنة، كما تؤكد المجموعة سلامة قاعدة بيانات ومعلومات العملاء وأرصدتهم كافة.

وتابع: العمل جارٍ بشكل مكثف وبتنسيق ومتابعة مستمرة من إدارة نظم المدفوعات لدى مؤسسة النقد العربي السعودي، للتعامل مع هذا العطل التقني الموقت وإصلاحه، لتعود الخدمات إلى كفاءتها المعهودة عبر الإنترنت.

وبسؤال الأمين العام للجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية طلعت حافظ؛ قال: أخي الكريم أرجو الرجوع بسؤالكم الكريم للبنك المعني مع الشكر.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org