عمليات جراحية معقدة ونوعية في خميس مشيط ومحايل

عمليات جراحية معقدة ونوعية في خميس مشيط ومحايل

تمكنت فرق طبية متخصصة، في مستشفيتي خميس مشيط العام، ومحايل العام، من إجراء عمليات جراحية نوعية ومعقدة؛ لعدة حالات لأطفال وبالغين.

وقال المتحدث الرسمي للشؤون الصحية بمنطقة عسير، عبدالعزيز بن يحيى آل شايع، إن فريق جراحة المسالك البولية بمستشفى خميس مشيط العام، استطاع ـ بفضل الله ـ إنهاء معاناة مريضة تبلغ من العمر ٤٠ عامًا، قدمت لقسم الطوارئ، وهي تعاني من تبول دموي، وألم في الجنب الأيسر، وبعد عمل الفحوصات والآشعة الطبية اللازمة لها من قبل أطباء المسالك البولية والكلى، تبين وجود ورم كبير في الجزء الأعلى من الكلية اليسرى يبلغ طوله 13×10 سم، لدى المريضة.

وعلى ضوء الفحوصات والآشعة، قرر الفريق الطبي سرعة التدخل الجراحي، وأنهى المختصون كل ما يلزم؛ لإجراء عملية فريدة من نوعها لكبر حجم الورم، والذي يستدعي استئصال الكلية بشكل كامل، وبحمد الله، تكللت العملية بالنجاح، والمريضة في حالة مستقرة، ومن المقرر خروجها خلال اليومين المقبلين.

وفي مستشفى محايل العام، نجح ـ بتوفيق الله ـ فريق صحي مختص في إجراء أربع عمليات جراحية معقدة لأطفال لم تتجاوز أعمارهم السنة الخامسة، خلال شهر واحد فقط.

واشتملت العمليات على تضييق في حوض الكلية والحالب بشق جراحي لم يتجاوز 3 سم، علمًا بأن الحالة الأخيرة لمريض يبلغ من العمر عامًا واحداً فقط.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org