عنيزة.. انطلاقة متنوعة لـ"ريف العوشزية" تُعلي شعار "ملحنا ملح" وتجني ثماراً اقتصادية

برامج عدة في القرية التاريخية.. بحيرة وسحوبات.. رسوم مبهرة وأسر منتجة وألعاب ترفيهية
عنيزة.. انطلاقة متنوعة لـ"ريف العوشزية" تُعلي شعار "ملحنا ملح" وتجني ثماراً اقتصادية

ينطلق، عصر اليوم، مهرجان ريف العوشزية، الذي ينظم في مركز العوشزية جنوب عنيزة، ويمتد لخمسة عشر يوماً، تحت شعار "ملحنا ملح"، ويهدف للتعريف بمركز العوشزية أحد أبرز المراكز القديمة المعروفة بالملح الذي يغطي جزءاً كبيراً من مساحتها.

وقال المشرف العام على المهرجان عبدالعزيز المطرودي: "حرصت اللجنة المنظمة على أهمية التغيير، وإضافة العديد من اللمسات الملفتة والتي ستجد إقبالاً من الزوار؛ إذ سيظهر المهرجان هذا العام بثوب مختلف وجاذب".

وأضاف: "ضمن الفعاليات حديثة الأركان الثقافية، التي تهدف للتعريف بتاريخ العوشزية وأبرز معالمها؛ مثل بحيرة العوشزية واشتهارها بالملح، والذي جاء شعاراً للمهرجان في نسخته الحالية، كما سيكون هناك تسليط ضوء على المنازل القديمة والكتاتيب والفلاحة وغيرها".

وأوضح: "تضم البرامج المقدمة أنشطة المسرح اليومية التي تجمع الفائدة ومتعة الزائر والمسابقات والسحوبات؛ علاوة على الرسومات المبهرة والأسر المنتجة والألعاب الترفيهية"؛ مشيراً إلى أن هذه الأفكار ستساهم في خلق أجواء سياحية جاذبة للمكان؛ لا سيما مع اعتدال الأجواء ليلاً في هذه الأيام؛ حيث سيجني المهرجان ثماراً اقتصادية سواء فيما يتعلق بتوفير فرص العمل للشباب أو مصادر البيع والشراء.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org