غداً.. قمة العالم السياحية بدبي و"فنادق مكة" تتصدر الفعاليات

غداً.. قمة العالم السياحية بدبي و"فنادق مكة" تتصدر الفعاليات

يفتتح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، غداً فعاليات معرض سوق السفر العربي 2016 والمعروف بقمة العالم السياحية في الشرق الأوسط وثالث أكبر معرض عالمي في دورته الثالثة والعشرين، التي تقام في مركز دبي التجاري العالمي وتستمر حتى الخميس 28 إبريل الجاري.

يشارك في المعرض 2800 جهة عارضة بزيادة 100 جهة عن الدورة السابقة، و86 دولة يمثلون 75% من دول العالم، ضمن 64 جناحاً وطنياً بمشاركة السعودية؛ فيما يبلغ عدد الزوار المتوقع 26 ألف زائر يمثلون 150 دولة حول العالم، بصفقات تقارب الـ10 مليارات ريال بزيادة 1 مليار عن العام الماضي.

وصرّحت نوبلت سيغرز، مسؤولة المعرض بأن الموضوع الرئيس لدورة عام 2016 يتمحور حول سياحة السوق الوسطى، والتي تمثل نطاق نمو كبير للمنطقة؛ لكنه لا يلقى الاهتمام الكافي وتعزز هذه الفرصة إمكانات الطلب من الأسواق التي تشهد نمواً للطبقة الوسطى كالصين والهند وإفريقيا مضافاً إلى ذلك شرائح السياح الشباب والعائلات الصغيرة.

الغرف الفندقية

ووفقاً لتقرير جلوبال إس تي آر؛ فإن الغرف الفندقية الجديدة التي ستدخل السوق بما فيها الحصة المقررة لفنادق الثلاث والأربع نجوم الصادر، تمثل 538 فندقاً بإجمالي غرف فندقية يبلغ 151.77 ألف غرفة قيد التعاقد في الشرق الأوسط، و321 فندقاً بإجمالي 62.19 ألف غرفة فندقية قيد التعاقد في إفريقيا.

وتصدّرت مكة المكرمة أكثر المدن في الشرق الأوسط في عدد الغرف قيد الإنشاء بإجمالي يبلغ 21.06 ألف غرفة في 13 فندقاً، تليها دبي في المركز الثاني بإجمالي 19.84 ألف غرفة في 63 فندقاً، ثم الرياض ثالثاً بإجمالي 6738 غرفة في 30 فندقاً، فالدوحة بإجمالي 5980 غرفة في 26 فندقاً.

مشاركة السعودية

تشارك عشرات شركات السفر والرحلات بجناح المملكة العربية السعودية ممثلة في الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وتمثل هذه الشركات أبرز وكلاء السفر في صناعة السياحة السعودية من منظمي الرحلات السياحية، وشركات السفر، بالإضافة إلى شركات القطاع الفندقي.

وسنوياً يشارك جناح الهيئة في الملتقى الذي يتضمن التعريف بالمقومات السياحية في المملكة وفرص الاستثمار، وتقدم برامج سياحية لمواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية للوجهات السياحية السعودية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org