غرفة ينبع تبحث تصدير السلع مباشرة من مصانعها لإندونيسيا

في لقاء مع القنصل العام الإندونيسي
غرفة ينبع تبحث تصدير السلع مباشرة من مصانعها لإندونيسيا

ناقش رئيس مجلس إدارة غرفة ينبع "مراد علي بن صغير العروي"، مع القنصل العام الإندونيسي بجدة "محمد هيري شريف الدين"، والوفد الاقتصادي؛ سُبلَ تطوير القطاع السياحي في ينبع.

وناقش فتح المجال في الاستثمار في البتروكيماويات بمدينة ينبع، وسبل زيادة التبادل التجاري، وتصدير السلع مباشرة من مصانع ينبع لإندونيسيا.

وأوضح القنصل الإندونيسي أن حكومة بلاده تشجع رجال الأعمال السعوديين على الاستثمار في إندونيسيا، واستكشاف الفرص المتاحة فيها، وتوفر لهم كافة الاحتياجات والتسهيلات اللازمة، وتشجعهم على استقدام العمالة الإندونيسية المهنية للشركات السعودية، مضيفًا أنهم في القنصلية سيسعون لتسهيل هذه العملية.

ووجه الدعوة لرئيس وأعضاء مجلس إدارة الغرفة ورجال الأعمال؛ لزيارة معرض إندونيسيا التجاري، الذي سيقام بمدينة بومي خلال النصف الأول من شهر أكتوبر المقبل.

ونوه إلى أن هناك وفدًا من رجال الأعمال والمستثمرين الإندونيسيين سيزور المملكة للمشاركة في الجناح الإندونيسي بالمعرض الدولي الذي سيقام بمدينة جدة مطلع العام الميلادي المقبل، مشيدًا بدور المملكة العربية السعودية الريادي ومكانتها الاقتصادية الدولية.

وبدوره وعد "العروي" بتلبية الدعوة، وحث رجال الأعمال في المحافظة على زيارة إندونيسيا؛ للاطلاع على ما يقدمه معرض إندونيسيا التجاري، منوهًا إلى أن ذلك سيتيح الفرصة للاطلاع على المجالات والفرص الاستثمارية المتاحة للمستثمرين السعوديين هناك.

وبين "العروي" للوفد الزائر ما تتمتع به محافظة ينبع من مقومات وإمكانات استثمارية، وميزات نسبية عالية، وما توفره المملكة للمستثمرين الأجانب من مميزات وتسهيلات، منوهًا إلى أهمية بلورة التطلعات والاهتمامات المشتركة بين الطرفين؛ الأمر الذي سيفتح الباب واسعًا أمام تطوير التبادل التجاري وتنمية الاستثمارات بين البلدين الصديقين.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org