فئران مستشفى أبو عريش العام تتكاثر و"الصحة" تعلّق.. أحدها بين الشراشف

سببها فتحة السقف والموظفون تفرغوا لاصطيادها وسط استياء بين المراجعين
فئران مستشفى أبو عريش العام تتكاثر و"الصحة" تعلّق.. أحدها بين الشراشف

تفرغ العاملون بمستشفى أبو عريش المركزي لاصطياد الفئران والقوارض، بعد تكاثرها بقسم التوليد؛ الأمر الذي أثار استياء المرضى والمراجعين، مؤكدين أن انتشارها زاد حالتهم سوءاً، خصوصاً أن انتشارها في مكان من المُفترض أن يكون أكثر الأماكن تعقيماً.

 

وعلمت "سبق" أن محضراً أُعد لإدارة المستشفى يفيد بتكاثر الفئران داخل قسم التوليد بالمستشفى، وأن السبب الرئيس لوجودها، وجود فتحة في سقف إحدى الغرف، كما أشار المحضر إلى وجود أحد الفئران بين شراشف المرضى.

 

وأكد المتحدث الإعلامي بـ "صحة" جازان نبيل غاوي، في بيان صحفي، أنه تمّ توجيه فريق للعمل مع إدارة المستشفى على التحقّق ومراجعة أداء الشركة وتطبيق الإجراءات المتعلقة بالنظافة ومكافحة الحشرات والقوارض واتخاذ الإجراءات اللازمة وفق النظام والعقد تبعاً لإجراءات التحقّق.

 

وأضاف أن اللجنة قررت الحسم من الراتب لتقصير مشرفة النظافة في أداء العمل واستبعاد زيارة مقاول الباطن من المستخلص الشهري لشهر يوليو الجاري مع تطبيق ما نص عليه العقد.

 

وتمّ الرفع لجهة الاختصاص بتوصية استبعاد المؤسسة كمقاول باطن، وعلى المقاول الرئيس سرعة توفير البديل وعمل زيارة طارئة للقيام باللازم حيال مكافحة القوارض.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org