"فطن" ينظم دورة تدريبية عن مهارات التربية الإعلامية الناقدة

تقام بمقر الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بحي المعذر بالرياض
"فطن" ينظم دورة تدريبية عن مهارات التربية الإعلامية الناقدة

ينظم البرنامج الوطني الوقائي للطلاب والطالبات "فطن" الدورة التدريبية الخامسة بعنوان " مهارات التربية الإعلامية الناقدة"، يقدمها الدكتور تركي بن فهد العيار أستاذ الإعلام بجامعة الملك سعود، والمشرف العام على المركز الإعلامي لفطن، وذلك بمقر الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بحي المعذر - طريق الملك خالد بالرياض. في الثامنة والنصف من مساء الأربعاء المقبل 27 /7/ 1437هـ الموافق 4/ 5/ 2016م .


وتهدف الدورة إلى تعريف المشاركين بوسائل الإعلام المختلفة من حيث ظهورها ومراحل تطورها ووسائل الاستفادة من محتواها وسبل الوقاية من سلبياتها، وحماية المستهدفين من الأفكار الهدامة التي انتشرت أخيراً، ولاسيما في الإنترنت، وما يحمله من أفكار متطرفة لخداع الشباب.

وسعى البرنامج إلى تنمية المهارات والقدرات في التعامل مع وسائل الإعلام و الإعلام الجديد، إضافة إلى تدريب المستهدفين على تحليل الرسائل الإعلامية المباشرة والخفية لتنمية المهارات الإعلامية الناقدة لديهم. 
وتأتي هذه الدورة ضمن الدورات التدريبية التي ينظمها البرنامج لتحصين النشء والطلاب من الانحرافات الفكرية والسلوكية، وذلك من خلال تزويدهم بعدد من المهارات الحياتية المتنوعة.
وقد خصصت اللجنة المنظمة للدورة أماكن للنساء، كما وجهت الدعوة للجميع لحضور فعاليات الدورة، حيث تمنحهم "فطن" شهادة حضور.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org