فعاليات وأجنحة مميزة تأذن باحتفال اليوم العالمي للدفاع المدني بالمملكة

شعارها "يداً بيد للوقاية من المخاطر".. و"العمرو": الحكومة تحرص على التطوير
فعاليات وأجنحة مميزة تأذن باحتفال اليوم العالمي للدفاع المدني بالمملكة

 تُشارك المديرية العامة للدفاع المدني بمختلف مناطق المملكة، في الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني لهذا العام 1438هـ، تحت شعار "يداً بيد للوقاية من المخاطر"، بعد أن وضعت اللجانُ المنظمة للاحتفالات الترتيبات النهائية، واعتماد التصاميم النهائية للمعارض، والجهات المشاركة وخطة العمل اللازمة؛ حيث تتضمن هذه الاحتفالية فعاليات مختلفة وأجنحة تفاعلية ‏بمشاركة الجهات الحكومية والأهلية، والتي تهدف إلى إيصال رسائل توعوية وتعريفية للجميع.

وأوضح مدير عام الدفاع المدني، الفريق سليمان بن عبدالله العمرو، أن مشاركة المملكة العربية السعودية دول العالم في الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني هذا العام تُجسّد حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -يحفظه الله- على تطوير قدرات الدفاع المدني لأداء مهامه الوطنية والإنسانية في الحفاظ على مكتسبات الوطن وسلامة أبنائه.

وعبّر "العمرو" عن الامتنان والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، رئيس مجلس الدفاع المدني؛ لما يوليه من دعم واهتمام بتطوير وتحديث قدرات الدفاع المدني، وتوجيهاته بضرورة استثمار هذه المناسبة لنشر ثقافة السلامة بين كافة مكونات المجتمع.

وأضاف: "من هذا المنطلق قامت المديرية العامة للدفاع المدني باعداد خطة لمشاركة المملكة في هذا الاحتفاء العالمي بهذا اليوم، بمشاركة الأجهزة الحكومية والمؤسسات الأهلية والمواطنين والمقيمين؛ لتنظيم عدد من الفعاليات في كل مناطق المملكة؛ لترسيخ مفاهيم السلامة، ورفع درجة الوعي الوقائي تجاه كل المخاطر".

وبيّن "العمرو"، أن شعار هذا العام "يداً بيد للوقاية من المخاطر"، يأتي من أجل تضافر الجهود من الجميع لمواجهة المخاطر والعمل التكاملي؛ لتنفيذ إجراءات السلامة العامة. ودعا إلى تفاعل المجتمع والمشاركة في الفعاليات التي تقام في جميع مناطق المملكة؛ متمنياً السلامة للجميع.

يشار إلى أنه بهذه المناسبة تحتفل الدول الأعضاء في المنظمة الدولية للحماية المدنية في الأول من شهر مارس من كل عام، باليوم العالمي للدفاع المدن؛ وذلك تقديراً لما تقوم به أجهزة الدفاع المدني من جهود للحفاظ على أمن وسلامة المجتمعات من خطر الكوارث الطبيعية والبشرية، والتقليل من الآثار المأساوية الناجمة عنها.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org