"فعالية منطقة قصر الحكم" جسّدت اللحمة الوطنية الراسخة بين أبناء الوطن وقيادته

أمير الرياض يشارك الأهالي احتفاءهم بيوم الوطن
"فعالية منطقة قصر الحكم" جسّدت اللحمة الوطنية الراسخة بين أبناء الوطن وقيادته

قال أمير منطقة الرياض رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز إن لقصر الحكم قيمة تاريخية، فهو مكان صُنع القرار للملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن – يرحمه الله-، وقد خلق منه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز علامة فارقة على مستوى المملكة.

ورفع خلال زيارته مساء أمس (السبت) لفعالية الاحتفاء باليوم الوطني التي تنظمها الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض في منطقة قصر الحكم تحت شعار "يوم الوطن .. ولاء ووفاء" باسمه ونيابة عن أهالي منطقة الرياض، أصدق التهاني والتبريكات إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أيده الله، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، حفظه الله، ولكل سكان مدينة الرياض، وإلى الشعب السعودي الكريم، بمناسبة حلول ذكرى اليوم الوطني الـ 87 للمملكة، داعيًا الله جلت قدرته، أن يديم على المملكة الأمن والازدهار.

كما أشاد الأمير فيصل بن بندر، بما شهدته الفعالية التي تنظمها الهيئة العليا في عامها الثالث، من حضور وإقبال كبيرين من سكان مدينة الرياض وزوارها بمختلف فئاتهم وأعمارهم وجنسياتهم، منوهًا بأن جسّدت اللحمة الوطنية الراسخة بين أبناء هذا الوطن المعطاء وقيادته الرشيدة، حفظها الله.

وأشار إلى أن فعالية هذا العام، تضمنت مجموعة متنوعة من الأنشطة والبرامج، شملت إلى جانب الجولة داخل قصر الحكم، إقامة معرض لصور خادم الحرمين الشريفين، أيده الله، وعروض العرضة السعودية على المسرح، وفيلم على جدار المصمك عن ملوك المملكة، رحمهم الله، إضافة إلى عددٍ من الأنشطة الثقافية والترويحية الجديدة التي توزعت في الساحات والشوارع والأسواق التاريخية في محيط منطقة قصر الحكم، وحققت بحمد الله، تطلعات زوار الفعالية من كل فئات المجتمع.

كما أوضح أن الزوار توافدوا منذ اليوم الأول للفعالية، للمشاركة في الجولة داخل قصر الحكم والاطلاع على عناصره ومكوناته، والتعرف على تاريخ القصر وما شهده من أحداث ومنجزات طوال تاريخه.

وكان في استقباله المهندس إبراهيم بن محمد السلطان عضو الهيئة العليا رئيس مركز المشروعات والتخطيط بالهيئة، وعدد من كبار المسؤولين في إمارة منطقة الرياض والهيئة العليا.

وخلال الزيارة، تفقد أمير منطقة الرياض رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، مختلف الأنشطة والعناصر التي تضمنتها الفعالية، وزار قصر المصمك، وشاهد الإقبال الكبير والتفاعل الواسع التي حظيت به من قِبل الزوار بمختلف فئاتهم.

يُذكر أن الفعالية التي تنظمها الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، خلال الفترة من ٢ إلى ٤ من المحرم ١٤٣٨هـ، من الساعة الخامسة عصرًا حتى الحادية عشرة مساءً، بمناسبة اليوم الوطني الـ ٨٧ للمملكة العربية السعودية؛ ستواصل استقبال الزوار على مدى ثلاثة أيام إلى الحادية عشرة من مساء الأحد.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org