فيديو.. متعب بن عبدالله: سيتم دعوة دولتين سنويًا إلى "الجنادرية"

وصف علاقته بالحرس الوطني بـ"العائلية"
فيديو.. متعب بن عبدالله: سيتم دعوة دولتين سنويًا إلى "الجنادرية"

كشف وزير الحرس الوطني، ورئيس اللجنة العليا لمهرجان الجنادرية الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز عن دعوة أكثر من دولة في وقت لتكون ضيف الشرف على المهرجان، مشيرًا إلى أنَّه يتم التفكير فعليًا في إيجاد مقرّين بالجنادرية لدولتين سنويًا، لمواجهة الضغط والطلب المتزايد من الدول من أجل المشاركة في المهرجان، مما يؤكد وصوله إلى العالمية من أوسع أبوابها، مرحبًا بمشاركة الجميع، حتى من نختلف معهم في الأفكار، ليشاهدوا بأعينهم السعودية، وما حققته من إنجازات حضارية وإنسانية وثقافية.
ووصف الأمير متعب علاقته بالحرس الوطني بالعائلية، مؤكدًا أنَّه لا توجد فوارق في المعاملة بين أفراد ومنسوبي الحرس، فالجميع سواسية، وقال: "ربَّما ينتقدني العسكريون إذا قلت إنَّ عندنا الجندي ضابط، والضابط جندي، كلنا متساوون من أكبر لأقل رتبة عسكرية، فنحن تعاملنا مختلف، حيث تجد الاحترام بين القادة والأفراد تلقائيًا وطبيعًيا بدون تكلف".
 وأفصح في حديثه على "ام بي سي في أسبوع" أمس عن إحساسه العالي بالمواطن، وسعيه الدائم لخدمته بقوله: "المواطن السعودي من لحمي ودمي، ونحن أولاً مواطنون قبل كلِّ شيء، وأقسم والله المواطن السعودي يرفع رأسك ونحن نعتز به".
وتساءل: "كيف لا أعتز به، ولا أفتخر به ولا أحبه؟! وأردف: "يكفيك أنَّ المواطن السعودي لديه استعداد أن يتنازل عن حياته من أجل وطنه".
وعن تأثير تصرفات بعض المحتسبين في الجنادرية مع التواجد الرسمي للهيئة، أوضح أنَّ الأفكار تغيَّرت وأنَّ الهيئة لديها علم ومعرفة أنَّه لا يتم تقديم أي شيء مخالف للدين الإسلامي خلال فعاليات المهرجان، مشيرًا إلى أنَّه قد تحدث من وقت لآخر بعض التصرفات الشاذة التي يأمل ألا تحصل هذه السنة أو السنوات المقبلة".
وراهن  الأمير متعب على الوعي الكبير الذي يتمتع به المواطنون في التصدي لإثارة الفتنة من تلك التغريدات التي تدار من خارج المملكة.

وتحدَّث الأمير متعب أيضًا خلال الحوار الذي أجراه الزميل يوسف الغنامي عن مهرجان الجنادرية وعدد من الموضوعات.
وعرضت القناة لقطة مؤثرة تظهر تأثر الأمير متعب بن عبدالله خلال حديثه عن ذكريات الملك عبدالله بن عبدالعزيز -رحمه الله-، حيث اتجه الأمير إلى محاولة مداراة دموعه التي أظهرت مدى تأثره مع إقامة أول مهرجان للجنادرية يغيب عنه الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org