فيفا عن جولة الثلاثاء: إنه يوم المعارك الكروية وأفضلية للسعودية أمام الإمارات

"الأخضر" بسجل خالٍ من الهزائم يشترك في الصدارة بفارق نقطة واحدة عن ضيفه
فيفا عن جولة الثلاثاء: إنه يوم المعارك الكروية وأفضلية للسعودية أمام الإمارات

وصف موقع فيفا العالمي مباريات جولة اليوم الثلاثاء ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم روسيا بالمعارك الكروية بين أبرز عمالقة القارة في مواجهات كلاسيكية ساخنة.

ففي المجموعة الأولى، ستستضيف طهران موقعة المتصدرَين بين إيران وكوريا الجنوبية في ثامن لقاء بينهما ضمن التصفيات، أما المجموعة الثانية فستعيش على إيقاع المباراة المرتقبة بين منتخب أستراليا صاحب الزعامة ومطارده الياباني في فرصة لإحياء الصراع المحتدم بسرعة بين العملاقين على مدى السنوات الأخيرة.

وفي أقصى غرب القارة، سيلاقي السعوديون جيرانهم الإماراتيين، حيث يعرف الأخضر أن الفوز سيضمن له الحفاظ على مكانه في ثنائي الصدارة، بينما تهدف أوزبكستان إلى استعادة توازنها بعد فوزها على ضيفتها الصين الشعبية في المباراة الماضية.

من جهته، يسافر منتخب سوريا إلى الدوحة في محاولة لتفجير مفاجأة أخرى ضد مضيفه القطري، الذي ما زال سجله خالياً من النقاط.

ويتقابل العراق وتايلاند على ملعب محايد في إيران، حيث سيبحث كل منهما على إحراز أولى نقاطه.

ويرى فيفا أن المنتخب السعودي يمتلك أفضلية معنوية عالية للفوز في مواجهته ضد الإمارات، ونجح الأخضر في الحفاظ على رصيده خالياً من الهزيمة تحت إمرة مدربه بيرت فان مارفيك، علماً بأنه يشترك في الصدارة بفارق نقطة واحدة عن ضيفه. وعلى الطرف الآخر، فرض فريق مهدي علي نفسه كواحد من المتنافسين الكبار بانتصاره على كل من اليابان وتايلاند.

ويملك المنتخب السعودي أفضلية معنوية واضحة عن جاره الخليجي بعد أن فاز عليه في 20 مناسبة مقابل سبعة تعادلات من أصل 33 مواجهة، علماً بأن الأخضر انتزع أربع نقاط من غريمه الإماراتي خلال مباراتيهما في المرحلة السابقة من التصفيات، ومع ذلك، فإن الإماراتيين يزخرون بخيارات جيدة، فبينما يضطلع عمر عبد الرحمن بصناعة اللعب من خط الوسط، سيتطلع الزوار إلى القوة التهديفية لثنائي الهجوم المؤلف من أحمد خليل وعلي مبخوت.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org