"فيفا": 8 مقاعد مباشرة لآسيا في نهائيات كأس العالم 2026

"فيفا": 8 مقاعد مباشرة لآسيا في نهائيات كأس العالم 2026

زيوريخ- فرانس برس: أوصى مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم الخميس بتخصيص مقاعد الاتحادات القارية في نهائيات كأس العالم 2026، بحيث ستمنح أفريقيا 9 مقاعد مباشرة، وآسيا 8 مقاعد مباشرة.

وأشار "فيفا" في بيان رسمي إلى أن أوروبا ستحصل على "16" مقعدًا مباشرًا، وأفريقيا "9" مقاعد، وآسيا "8" مقاعد، وأميركا الجنوبية "6" مقاعد، و"كونكاكاف" -أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي- 6 مقاعد، وأوقيانيا مقعد واحد".

وذكر البيان أن "مكتب مجلس فيفا، الذي يتألف من رئيس فيفا ورؤساء الاتحادات القارية الستة، التأم الخميس في مقر فيفا في زيوريخ، ووافق على مقترح لتوزيع المقاعد لكأس العالم 2026″.

وتابع: "سيتم تقديم هذه التوصية للتصديق عليها من قبل مجلس فيفا، الذي سيَعقد اجتماعه المقبل في 9 أيار/ مايو في المنامة- البحرين، قبل يومين من جمعية فيفا العمومية الـ67".

وكان الاتحاد الدولي وافق على زيادة عدد المنتخبات من 32 إلى 48 توزع على 16 مجموعة من ثلاثة منتخبات، بدءًا من مونديال 2026، مؤيدًا اقتراحًا لرئيسه السويسري "جاني إنفانتينو" يؤمن زيادة الاهتمام باللعبة ورفع العائدات المالية.

وأضاف البيان أنه "بعد 10 كانون الثاني/ يناير، عندما قرر مجلس فيفا بالإجماع توسيع كأس العالم إلى 48 مقعدًا، دخل فيفا والاتحادات القارية والاتحادات الأعضاء في عملية تشاور أدت إلى الاقتراح الذي أوصى به مكتب المجلس".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org