في تفاعل سريع مع تقرير "سبق".. "الكهرباء": محطة جديدة لـ"شعبة الحروب" بمكة المكرمة

بسعة 1500 أمبير لدعم موثوقية الخدمة.. وينتهي العمل بها اليوم
في تفاعل سريع مع تقرير "سبق".. "الكهرباء": محطة جديدة لـ"شعبة الحروب" بمكة المكرمة

تفاعلت الشركة السعودية للكهرباء سريعًا مع التقرير الذي نشرته "سبق" قبل ساعات قليلة، ونقلت فيه معاناة سكان حي "شعبة الحروب" في مكة المكرمة.
 
 وأكدت الشركة في توضيح، تلقته "سبق" قبل قليل، حرصها على استمرار مشاريع دعم موثوقية الخدمة الكهربائية للمشتركين كافة في جميع مناطق السعودية، وذلك وفقًا لمعايير السلامة العالمية التي تطبقها الشركة في مشاريعها كافة.
 
 وأوضحت الشركة في ردها على ما نشرته "سبق"، تحت عنوان (في "شعبة الحروب" بمكة.. انقطاعات الكهرباء تستدعي الإسعاف.. والأهالي: من يتحمل ذلك؟)، أن عطلاً بأحد المغذيات وراء انقطاع الخدمة عصر اليوم، وأنه تم استنفار كامل الفِرق الفنية إلى الموقع، وتم إصلاح العُطل، وإعادة الخدمة في أسرع وقت ممكن.
 
 وكشفت "السعودية للكهرباء" أنه جارٍ تعزيز الخدمة الكهربائية بالمنطقة المذكورة، واستبدال المحطة الحالية "سعة ١٠٠٠ك ف ا" بمحطة جديدة "سعة ١٥٠٠ك ف ا"، بعد أن تم تغيير نمط استخدام السكن بالحي عقب أعمال الإزالات بمدينة مكة المكرمة. مشيرة إلى أن المحطة الجديدة سوف ينتهي العمل بها اليوم الاثنين - بمشيئة الله -.
 
 وأشارت إلى أن مشاريع دعم موثوقية الخدمة الكهربائية في المناطق كافة لا تتوقف، وأن الشركة لديها خطط مدروسة لأي توسعات عمرانية لمواجهة الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية خلال السنوات الأخيرة. 
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org