في ذكراه الـ"60".. أردوغان عن الاتحاد الأوروبي: تجمّع "صليبي" رفض بلادنا المسلمة

قال: غَضِبَ الأوروبيون لأننا لم نعد نأتمر بأمرهم.. وسيدفعون ثمن دعمهم للإرهاب
في ذكراه الـ"60".. أردوغان عن الاتحاد الأوروبي: تجمّع "صليبي" رفض بلادنا المسلمة

هاجم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، دول الاتحاد الأوروبي؛ متهماً إياها بالصليبية وكره الإسلام؛ ولذك ترفض انضمام تركيا كدولة مسلمة إلى الاتحاد.

وقال أردوغان: إن "اجتماع قادة دول الاتحاد الأوروبي في الفاتيكان بمناسبة الذكرى السنوية الستين لتأسيس الاتحاد، أظهر تحالفهم الصليبي"؛ وذلك خلال كلمة ألقاها في إسطنبول، الأحد.

ونقلت "سي إن إن" عن وكالة أنباء الأناضول، تساؤل أردوغان عن اجتماع قادة دول الاتحاد الأوروبي في العاصمة الإيطالية روما والفاتيكان بمناسبة الذكرى 60 لتوقيع اتفاقية "روما" التي تأسس بموجبها الاتحاد؛ قائلاً: "لماذا اجتمعتم في الفاتيكان؟ ومنذ متى كان البابا عضواً في الاتحاد الأوروبي؟".

ورأى أردوغان أن الاتحاد الأوروبي "يرفض" انضمام تركيا له "لكونها دولة مسلمة"، ووجّه تحذيراً إلى قادة دول الاتحاد الأوروبي، قائلاً: "عليهم ألا ينسوا أن مَن يدخل الجحر مع الأفعى لن يسلم من لدغها؛ فالأسلحة التي يعطونها للإرهابيين سيأتي يوم وتُشهر في وجههم"، على حد تعبيره.

وتابع أردوغان: "غضبُ الأوروبيين ليس لأننا انحرفنا عن الطريق الصحيح؛ وإنما لأننا لم نعد نأتمر بأمرهم ولم نعد ننصاع لمطالبهم"؛ حسبما ذكرت الوكالة الرسمية.

يُذكر أن توتراً في العلاقات بين تركيا وعدد من الدول الأوروبية، قد بدأ في الاحتدام في الآونة الأخيرة؛ على خلفية غضب أنقرة من منع مسيرات ومظاهرات مؤيدة لأردوغان في هولندا، وما تلى ذلك من تصعيد في التصريحات الهجومية المتبادلة بين الطرفين.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org