في رفحاء.. معلِّمة "متوسطة" تمزِّق عباءات الطالبات بالمقص.. و"التعليم": اجتهاد خاطئ

أولياء الأمور طالبوا بفتح تحقيق موسَّع معها وتطبيق الأنظمة بحقها وإبلاغهم بالنتائج
في رفحاء.. معلِّمة "متوسطة" تمزِّق عباءات الطالبات بالمقص.. و"التعليم": اجتهاد خاطئ

فجرت معلمة تعمل بالمتوسطة الثالثة برفحاء غضبًا واسعًا بين أولياء الأمور بعدما أقدمت على تمزيق عباءات بناتهم الطالبات بالمقص في لحظة التخرج، بحجة ارتدائهن عباءات الكتف، ما أصابهن بالإحباط وحرمهن الاحتفال بفرحة النجاح.
 
 وأوضح أولياء الأمور لـ"سبق"، أن بناتهم توجهن للمدرسة أمس الأحد لاستلام شهادات نهاية العام الدراسي، إلا أن المعلمة أفسدت عليهن فرحة التخرج، وقامت بإيقافهن في المدرسة، وأحضرت مقصًا مزقت به عباءات الطالبات، وتركتهن يغادرن المدرسة، وسط ذهول كبير أصابهن.
 
وأشاروا إلى أن بناتهم خرجن من المدرسة والدموع تملأ أعينهن وظهرت بعض أجسادهن مكشوفة أمام المارة، مؤكدين أن "هذا انتهاك صريح للأعراض ولن نسمح به بتاتًا"، وكان حريًا بالمعلمة إنذار الطالبات أو حجز العباءات والاتصال بذويهن لإحضار عباءة أخرى، في حال كان الزي مخالفًا.
 
وطالب أولياء الأمور مدير إدارة التربية والتعليم بمنطقة الحدود الشمالية، بفتح تحقيق موسع مع المعلمة المخالفة، وتطبيق الأنظمة بحقها، وإبلاغهم بالنتائج، وإلا سوف يكونون مضطرين لشكواها للجهات الأمنية.
 
من جانب آخر، كشف المتحدث الرسمي لتعليم الحدود الشمالية سطام السلطاني لـ"سبق"، أن إحدى المعلمات المكلفات بالعمل كمرشدة طلابية في المتوسطة الثالثة، اجتهدت في التعامل مع مخالفة الطالبات بلبس عباءة الكتف, حيث تعد المخالفة من الدرجة الأولى، بحسب ما ورد في دليل السلوك والمواظبة للمرحلة المتوسطة والثانوية.
 
وأوضح أنه جرى التشديد على المعلمة بالتنبيه الشفوي أولاً، ومن ثم التدرج في الإجراءات النظامية، وأبدت اعتذارها لأولياء الأمور عن اجتهادها.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org