في زيارة رسمية.. ولي ولي العهد يصل فرنسا غداً الأحد

يلتقي الرئيس "هولاند" وكبار المسؤولين ويتناول العلاقات بين البلدين
في زيارة رسمية.. ولي ولي العهد يصل فرنسا غداً الأحد

يصل مساء غد الأحد، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع، إلى جمهورية فرنسا في زيارة رسمية، وسيلتقي سموه خلال زيارته عدداً من المسئولين الفرنسيين لمناقشة سبل تعزيز العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين، يأتي في مقدمتها لقاء بالرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، ورئيس الوزراء مانويل فالس ووزير الدفاع جون إيف لودريان، وعدد من القيادات في القطاع العام والخاص.

وصرح سفير خادم الحرمين الشريفين لدى فرنسا، الدكتور خالد بن محمد العنقري، أن  الزيارة ستعزز العلاقات التاريخية الوثيقة بين المملكة وفرنسا، مشيراً أن هذه العلاقة استراتيجية ومتينة وقائمة على الاحترام المتبادل وتعزيز المصالح المشتركة، لاسيما وأن المواقف والرؤى السياسية متطابقة في أغلب القضايا الدولية، وما تمر بها منطقة الشرق الأوسط على وجه التحديد. 

وقال إن هذه الزيارة ستشهد توقيع بعض الاتفاقيات ومذكرات التفاهم البينيّة، كما سيتم عقد منتدى فرص الأعمال في نسخته الثالثة، والذي سيجمع عدد من الشركات ونخبة من رجال الأعمال لمناقشة فرص الاستثمار بين كلا البلدين الصديقين.

وأوضح  أن مجلس الأعمال السعودي الفرنسي سيُعقد أيضاً بالتزامن مع هذا المنتدى، مشيراً إلى أن قيمة التبادلات التجارية قد بلغت نحو 53 مليار ريال.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org