في فصل الصيف.. الاختيار العشوائي لوحدات التبريد قد يضاعف فاتورة الاستهلاك

ضمن حملة "#تقدر" للحد من الاستهلاك المفرط للطاقة ورفع كفاءة الاستخدام
في فصل الصيف.. الاختيار العشوائي لوحدات التبريد قد يضاعف فاتورة الاستهلاك

أوصى مختصون في حملة "#تقدر"، التي أطلقها المركز السعودي لكفاءة الطاقة الأحد الماضي، بضرورة اختيار سعة التبريد المناسبة لحجم الغرفة، مشيرين إلى أن الاختيار العشوائي للوحدات قد يضاعف الاستهلاك، ويرفع مبلغ الفاتورة مع حلول فصل الصيف.

وكشف المختصون عن طريقة توضح معرفة موازنة الاستهلاك بضرب طول الغرفة في عرضها، فمثلاً غرفة طولها أربعة أمتار، وعرضها 4 أمتار، تحتاج إلىمكيف حجمه 16 ألف وحدة كأقل سعة للمكيف.

وأضاف مركز كفاءة الطاقة بأنه يتوجب على المستهلك شراء أجهزة تكييف عالية الكفاءة من ناحية استهلاك الطاقة باختيار المكيف ذي النجوم الأكثر في بطاقة كفاءة الطاقة، واختيار الجهاز بسعة تكييف مناسبة لكل غرفة في المنزل، كما أنه يفضل استعمال المكيفات ذات الوحدات المنفصلة "سبليت"؛ إذ إنها تعد الأكثر كفاءة مقارنة بمكيف الشباك.

 جدير بالذكر أن حملة "#تقدر" تأتي ضمن الجهود التي تبذلها جهات حكومية عدة للسيطرة على تزايد استهلاك الطاقة في السعودية تحت مظلة البرنامج السعودي لكفاءة الطاقة. ويأمل القائمون على البرنامج من خلال هذه الحملات التوعوية في مختلف مناطق السعودية بأن تسهم في الحد من الاستهلاك المفرط للطاقة، ورفع كفاءة الاستخدام. 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org