في مختلف مناطق المملكة.. تأهيل 37 ألف سعودي وسعودية بقطاع الاتصالات

وفق ما أعلنه "التدريب التقني" ومواكبة لقرار التوطين.. 100 كلية و4 مجالات
في مختلف مناطق المملكة.. تأهيل 37 ألف سعودي وسعودية بقطاع الاتصالات

 أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تدريب 37 ألف سعودي وسعودية حتى الآن في مجال بيع وصيانة أجهزة الجوال؛ ذلك مواكبة لقرار وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بقصر العمل في هذا القطاع على المواطنين.

وأوضح المتحدث الرسمي للمؤسسة فهد العتيبي أن البرامج التدريبية التي قدمتها المؤسسة في الكليات والمعاهد التقنية بدعم من صندوق تنمية الموارد البشرية استفاد منها حتى الآن 28 ألف شاب و9 آلاف فتاة، بعد تأهيلهم في أكثر من 100 كلية ومعهد بمختلف مناطق المملكة في أربعة مجالات هي: الصيانة الأساسية للجوال، مهارات المبيعات، خدمة العملاء، والصيانة المتقدمة للجوال.

وأضاف "العتيبي": "المؤسسة قامت بإعداد وتصميم وتنفيذ البرامج تدريبية بناءً على حاجة قطاع الاتصالات بالمملكة؛ ذلك بالشراكة مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة في صناعة الهواتف الذكية كشركتي سامسونج، وهواوي".

وأكد المتحدث الرسمي للمؤسسة أن البرامج التدريبية حظيت بإقبال كبير من أفراد المجتمع؛ حيث تجاوز عدد المسجلين في البوابة الإلكترونية المخصصة للقبول والتسجيل أكثر من 100 ألف متقدم ومتقدمة.

وأشار إلى أنه خلال فترة التدريب يتم توعية المتدربين بالمسارات المستقبلية بعد التخرج من الدورة والاستفادة من التسهيلات المقدمة من قبل العديد من الجهات الشريكة في مشروع توطين قطاع الاتصالات؛ حيث يمكن للخريج ممارسة العمل الحر في هذا المجال والاستفادة من معهد ريادة الأعمال الوطني (ريادة) والبنك السعودي للتسليف والادخار أو الحصول على فرصة عمل مناسبة.

يُذكر أن المؤسسة تواصل تقديم البرامج التدريبية خلال الفترة القادمة للمقبولين؛ حيث تمّ تحديد المقاعد والحقائب التدريبية لهم، وتوزيعهم على المقرات التدريبية بالكليات والمعاهد التقنية في مختلف مدن ومحافظات المملكة؛ للوصول إلى العدد المستهدف خلال المرحلة الحالية والبالغ 40 ألف متدرب ومتدربة.​

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org