في يوم الـ DNA .. الترفيه تدعم ملتقى "نورني" العلمي بالرياض

تنظّمه جامعة الملك سعود للتعريف باليوم العالمي للحمض النووي
في يوم الـ DNA .. الترفيه تدعم ملتقى "نورني" العلمي بالرياض

بمناسبة اليوم العالي للحمض النووي DNA، تدعم الهيئة العامة للترفيه الملتقى العلمي "نورني"، الذي تنظمه جامعة الملك سعود بالتعاون مع الهيئة؛ حيث يعتبر ملتقى ترفيهياً للعائلات، وذلك خلال الفترة من 2 إلى 4 شعبان الموافق 28 إلى 30 أبريل في فضاء الأستاد الرياضي بمقر الجامعة الرئيس بالرياض.

 

ويسعى الملتقى إلى توجيه الطاقات الإبداعية للشباب والأطفال نحو التعلُّم عن طريق الترفيه، وذلك بما يخدم توجّهات المملكة التطويرية في ظل برنامج التحول الوطني 2020م، ولاسيما أن الملتقى يقدم عديداً من ورش العمل في مجالات الهندسة والطاقة والفضاء والتقنية، إلى جانب تعزيز الجانب الإبداعي لدى الحضور.

 

هذا ويهدف الملتقى إلى التعريف باليوم العالمي للحمض النووي بأساليب علمية ومعرفية ماتعة، إضافة إلى إيجاد وسيلة اتصال بين المهتمين بالعلوم وبين أفراد المجتمع كافة، إلى جانب التوعية بضرورة ممارسة الرياضة للصحة البدنية، وإتاحة الفرصة لزرع حب العلم والاكتشاف لدى جميع أفراد المجتمع.

 

 ومن المقرر أن يخصّص ريع هذا الملتقى لدعم الأبحاث الطبية.

 

وبهذه المناسبة، أوضحت هيئة الترفيه بأنها من خلال فعالية "نورني" تهدف إلى التنويع بين الفعاليات التي تقدمها للمجتمع، حيث تجمع بين الفعاليات العلمية وفعاليات الفنون المسرحية وغيرها، مؤكدة في الوقت نفسه أنها مستمرة في العمل وفق الروزنامة الترفيهية الشاملة التي أعدتها مسبقاً.

 

وتتوافر التذاكر بأسعار متفاوتة للأطفال والكبار تبدأ من 50 إلى 250 ريالاً، من خلال الموقع:http://stytickets.com/event/enlightme، وتبدأ الفعالية من الساعة الخامسة مساءً إلى الساعة 11 مساءً، وتتوافر نقاط لبيع الوجبات في مكان الحدث.

 

ويمكن الوصول إلى معلومات أكثر عن فعالية نورني وعن بقية الفعاليات، وذلك بالدخول إلى الرابط الإلكترونيwww.roznamah.sa، أو متابعة حساب الهيئة العامة للترفيه على قنوات التواصل الاجتماعي @Roznamah_sa.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org