قائدو السطحات بتبوك: نحن مهمَّشون داخل وطننا.. ونطالب بالسعودة

اتهموا الجهات الحكومية بالتراخي
قائدو السطحات بتبوك: نحن مهمَّشون داخل وطننا.. ونطالب بالسعودة

وصف عدد من سائقي السطحات في منطقة تبوك أنفسهم بأنَّهم مهمَّشون في وطنهم، وأنَّ الأنظمة التي تنادي بسعودة هذه المهنة غض المسؤولون الطرف عن متابعتها وتطبيقها، بعد أن زاحم عمالة وافدة مهنتهم التي قالت الأنظمة "إنَّها تقتصر على السعوديين"، مبينين أنَّ حجم الطموحات التي كانوا يحلمون بها مع بداية خوضهم هذه المهنة؛ لكسب رزقهم من عرق جهدهم، لم تعد بحجمها السابق، بعد أن غابت صرامة النظام.
 
  أحد قائدي السطحات بتبوك تحدث لـ"سبق" عن معاناته ومعاناة زملائه المستمرة طوال سبع سنوات، طافت خلال هذه المدة شكاواهم الإدارات المعنية كافة، يطالبون فيها بتطبيق نظام السعودة على هذه المهنة التي تعتبر مصدر رزقهم الوحيد، إلا أنَّ الوعود التي أطلقها المسؤولون مقابل الشكاوى لم تكن بحجم الأمل الذي يطالبون به.
 
وأضاف: إنَّ العمالة الوافدة بالمنطقة امتهنت العمل في السطحات، دون أن يكون لديهم تراخيص نظامية تمكنهم من مزاولة العمل عليها، باعتبارها مهنة مقتصرة على السعوديين. وأشاروا إلى أنَّ أنظمة السعودة حفظت حق الشاب السعودي إلا أنَّ تراخي الجهات الحكومية، التي يُعول عليها أن تقوم بدورها على أكمل وجه، أضعف هذه الحقوق التي رسمها ولاة الأمر - حفظهم الله -.
 
وتابع: ما كان لهذه العمالة الوافدة أن تخترق النظام لولا غياب الرقابة، والتستر الذي يقوده بعض أبناء بلادنا. فالعمالة الوافدة لهم مهنهم التي جاؤوا عليها، ولن يمانعوا من العمل بها لو تعاون الكفيل الذي استقدمهم.
 
ولفت إلى أنَّه من غير المعقول أن تقف الجهات المعنية موقف المتفرج، أو تتحرك يوماً وتغيب باقي الأسبوع. وطالب قائدي السطحات أمير منطقة تبوك بالوقوف معهم، وتوجيه من يلزم بتطبيق الأنظمة التي تكفل لهم حقوقهم.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org