قادة كشفيون هنود: عزة المملكة وسيادتها نصر للأمة

قالوا: الكشاف السعودي غيّر نظرتنا السلبية للشعب
قادة كشفيون هنود: عزة المملكة وسيادتها نصر للأمة

وضع أكثر من 30 مليون كشفي ومرشدة كشفية في الهند دولتهم في المرتبة الثانية بعد أمريكا في عدد الملتحقين بالحركة الكشفية على مستوى العالم، فيما يتواجد خمسة الاف كشفي في مختلف مناطق المملكة  بحسب إفادة مجموعة من القادة الكشفيين من الجالية  الهندية المقيمة في المملكة.

وتحدث القادة الكشفيون الهنود لصحيفة "سبق" الراعي الإعلامي للمؤتمر العالمي "الكشفية والعمل التطوعي.. رؤية نظرية وتجارب تطبيقية"، الذي تنظمه جمعية الكشافة العربية السعودية تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود خلال الفترة 1-3/6 / 1438هـ.

وقال " محمد سواد"  مدرب مشفي ، " بنيو ماتيو " أمين كشفي ،  "لايك علي عيدروس" رئيس الجالية الكشفية الهندية في المملكة ، أبو بكر مدرب الجالية الكشفية الهندية في المملكة: لا يوجد فرق في الأنظمة والتعليمات بين الجمعتين الكشفيتين "الهندية والسعودية"  والاختلاف  في يكمن في شكل اللباس والزي فقط.

وأضافوا أنهم يقومون بنفس المهام والمبادرات التطوعية التي يؤديها غيرهم من الكشفيين في أنحاء العالم ؛ كالأعمال الإغاثية والإسعافية والخدمية وتوزيع المساعدات على المحتاجين ومساندة فرق الإنقاذ حال حدوث الكوارث الطبيعية كالفيضانات والزلازل وغيرها ،

وأشادوا  بطبيعة العلاقة مع جمعية الكشافة العربية السعودية وقالوا : نحن سعداء بمستوى التعاون وتبادل الخبرات والتدريب مع زملائنا بالجمعية وننتظم معهم في لقاءات دورية في المخيمات الكشفية في متنزه الثمامة وغيرها من مناطق المملكة.

وأعجب القادة الكشفيوون الهنود بالحرفية والانضباطية العالية والمستوى المهاري والكشفي  لمنسوبي جمعية الكشافة العربية السعودية  وقالوا: لقد غير الكشاف السعودي نظرتنا السلبية  الي الشعب بأنه مرفه وكسول ويحب الاعتماد على غيره في القيام بشئونه.

وتمنى القادة الكشفيون من الجالية الهندية اتاحة الفرصة لهم لنيل شرف المساهمة مع الكشافة السعودية لخدمة بني جلدتهم ضيوف الرحمن في الحج والعمرة والزيارة في مكة المكرمة والمدنية المنورة والمشاعر المقدسة نظراً لكونهم اقرب الي فهم لغتهم واحتياجاتهم وكذلك تقديم الخدمة والمساعدة للملكة وشعبها متى ما أتيحت لهم الفرصة.

وقالوا لـ"سبق": "عزة المملكة وسيادتها ونصرها بمثابة نصر للأمة".

يذكر أن المؤتمر العالمي "الكشفية والعمل التطوعي.. رؤية نظرية وتجارب تطبيقية"، الذي تنظمه جمعية الكشافة العربية السعودية يعد الاول من نوعه عالميا للعمل التطوعي مقرونا بالكشفية ويشارك به ممثلون من المنظمة الكشفية العالمية ومن الأقاليم الكشفية الستة ومن  19 دولة من اليابان لهايتي.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org