قبضة الأخضر تتوج مستوياتها الرائعة بانتصار على تشيلي

تأهلت لكأس الرئيس في بطولة كأس العالم
قبضة الأخضر تتوج مستوياتها الرائعة بانتصار على تشيلي

توج المنتخب السعودي الأول لكرة اليد مستوياته الرائعة في نهائيات كأس العالم بالانتصار على منتخب تشيلي 25-24 ليحقق المركز الخامس في المجموعة ويتأهل لكأس الرئيس لتحديد المراكز من 17 إلى 20 والدخول في التصنيف الدولي، حيث ضمن الأخضر المركز الـ20 على مستوى العالم حتى في حال خسارته للمباراتين اللتين سيخوضهما أمام المنتخبات الثلاثة صاحبة المركز الخامس في المجموعات ما لم يتفوق المنتخب المجري على بيلاروسيا، حيث سيلعب المنتخب السعودي بطولة كأس الرئيس على المراكز من 21 إلى 24 .
وقدم المنتخب السعودي عطاء مميزاً طوال الـ60 دقيقة وكان يستطيع الانتصار بفارق أهداف لولا سوء الحظ والإيقافات الكثيرة التي تحصل عليها إضافة لغياب نجم الأخضر مجبتى آل سالم، وحقق المنتخب السعودي الانتصار التاريخي السادس طوال مشاركاته الثمان في نهائيات كأس العالم لكرة اليد، فيما نال لاعب الأخضر عبدالله عباس جائزة أفضل لاعب في مباراة المنتخبين السعودي والتشيلي .
سارت المباراة متعادلة بهدف لكل في الخمس دقائق الأولى قبل أن يتقدم المنتخب السعودي للمرة الأولى لتصبح النتيجة 6-5 وبعدها عاد المنتخب التشيلي لأجواء اللقاء واستطاع تسجيل هدفين متتالين لتصبح النتيجة 7-6، وعقبها سجل المنتخب السعودي التعادل الذي استمر حتى انتهى الشوط الأول بالتعادل 13-13.
في الشوط الثاني دانت الأفضلية للمنتخب التشيلي الذي استمر بالتقدم حتى بلغت النتيجة 20-18 وبعدها سجل المنتخب السعودي 4 أهداف متتالية، ليقلب الطاولة والنتيجة التي أصبحت تقدم الأخضر 22-20، وبعدها حافظ المنتخب السعودي على تقدمه حتى نهاية اللقاء بنتيجة 26-25.
سجل أهداف الأخضر كل من اللاعب عبدالله العباس10 أهداف ومهدي السالم 6 أهداف وأحمد العلي 4 أهداف وحسن الجنبي هدفين وصادق المحسن هدفاً وعبدالله الحماد هدفين وهشام العبيدي هدفاً وأضاع اللاعبان محمد الزائر وهشام العبيدي رمية 7  أمتار .

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org