قبل "رمضان".. ارتفاع دجاج الفيليه 10 % والمفروم يختفي والمبرد يتأرجح

مستهلكون تخوَّفوا من استغلال تجار وأصحاب مزارع الشهر الفضيل لرفع الأسعار
قبل "رمضان".. ارتفاع دجاج الفيليه 10 % والمفروم يختفي والمبرد يتأرجح

أكد متعاملون في سوق الدواجن أن أسعار الدجاج بصفة عامة باتت غير مستقرة في الفترة الماضية تزامنًا مع قرب دخول شهر رمضان المبارك، والذي بات على المشارف فيما تخوف مستهلكون من استغلال الشهر الفضيل من قِبل التجار وأصحاب المزارع لرفع الأسعار بسبب ازدياد الطلب.
 
وسجل الفيليه "صدور الدجاج" أكثر الأنواع إقبالاً في شهر رمضان من قِبل المستهلكين ارتفاعًا بلغ 10 % بواقع ريالين إضافة إلى سعره السابق 15ريالاً في بعض الشركات، بينما  بقي الدجاج المبرد إنتاج محلي يتأرجح ما بين نص ريال إلى 75 هللة صعودًا ونزولاً على قيمته السابقة فيما سجل النوع المجمد انخفاضًا ملحوظًا وصل إلى خمسة ريالات في الكرتون الواحد. 
 
وقال بائع في أحد منافذ توزيع الدجاج لـ"سبق"، إنه لا يتوقع حدوث ارتفاعات كبيرة لأسباب عدة من أبرزها كثرة الشركات المتنافسة في السوق السعودية في الآونة الأخيرة والضغط السعري المنخفض الذي تسببت به الأنواع المجمدة. 
 
 وتوقع آخر أن تشهد السوق ارتفاعات في بعض الأنواع الأكثر طلبًا من قِبل المستهلكين خلال شهر رمضان المبارك ومنها الدجاج المفروم.
 
وأشار إلى أنه يوجد حاليًا شح فيه بعد أن كان يغرق السوق في الفترة الماضية موضحًا أنه طلب كمية منه منذ أسبوعين ولم توفر له الشركة حتى الآن ورجح أن يكون ذلك متعمدًا لرفع السعر.
 
يُذكر أن حجم استهلاك الأسواق السعودية من الدواجن بحسب تقارير بلغ 570 ألف طن في عام واحد، ويبلغ استهلاك الفرد السعودي من الدجاج سنويًا 40 كيلو جرامًا.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org