قبل قليل.. اشتباكات بمطار إسطنبول "الثاني" وقاعدة "قونية".. واعتقال "انقلابيين"

قبل قليل.. اشتباكات بمطار إسطنبول "الثاني" وقاعدة "قونية".. واعتقال "انقلابيين"

 اندلعت اشتباكات، مساء اليوم الأحد، بين قوات الشرطة التركية و"انقلابيين يقاومون الاعتقال" في كلٍّ من: مطار صبيحة الدولي "أو ما يعرف بمطار إسطنبول الثاني"، وقاعدة قونية الجوية بوسط البلاد.

ونقلت "رويترز" عن مسؤول تركي أن قوةً من الشرطة أطلقت أعيرة تحذيرية لإخضاع الانقلابيين لتسليم أنفسهم.

وأضاف أن قوات الأمن أطلقت أعيرة نارية تحذيرية بالقرب من مطار صبيحة جوكجين الواقع على الجانب الآسيوي من المدينة، ولم يرد الانقلابيون عليها، مضيفاً أن عمليات اعتقال جرت.

فيما أفاد مراسل "سكاي نيوز عربية" باعتقال قائد الدرك في مطار صبيحة.

وتابع أن اشتباكات تدور أيضاً في قاعدة جوية بقونية بوسط تركيا، قائلاً: "الوضع تحت السيطرة".

وأفادت تقارير أن قوات الشرطة اعتقلت 7 من العاملين في قيادة القاعدة الجوية الثالثة في قونية، من بينهم قائد الطلعات الجوية.

ومنذ فشل الانقلاب تُواصِل السطات التركية اعتقال عدد كبير من العسكريين والقضاة وممثلي الادعاء وغيرهم من المدنيين الداعمين لمحاولة الانقلاب، حتى وصل العدد، صباح الأحد، إلى أكثر من ستة آلاف معتقل، وفق ما صرح به وزير العدل التركي.

ونقل تلفزيون "إن تي في" التركي عن الوزير "بكير بوزداغ" أنه تم اعتقال 6 آلاف شخص حتى الآن "ظهر الأحد"، وذلك عقب تنظيم ضباط في الجيش محاولة الانقلاب.

وكان الوزير التركي قال، السبت، لقناة "سي إن إن ترك": إن الاعتقالات تجري في شتى أنحاء البلاد.

يذكر أن السلطات التركية أعلنت اعتقال نحو 3 آلاف من "العسكريين المشتبه بهم"، السبت، وأمرت باحتجاز آلاف آخرين من القضاة وممثلي الادعاء، بعد إحباط محاولة الانقلاب.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org