قُبيل الإجازة .. "سياحة جدة" ترصد 45 مخالفة على وكالات السفر

بينها غياب عضوية "الآياتا" وعدم مطابقة الاسم التجاري مع الترخيص
قُبيل الإجازة .. "سياحة جدة" ترصد 45 مخالفة على وكالات السفر

رصد فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بجدة، 45 مخالفة في وكالات السفر والسياحة بالمحافظة، وتمّ تطبيق الإجراءات النظامية بحقها ورفعها إلى لجنة مختصّة في الرياض، وبدورها ستقوم بتحديد العقوبة المقررة نظاماً.

وقال مدير عام الهيئة بمنطقة مكة المكرّمة محمد بن عبدالله العمري؛ إن هذه الجولات التفتيشية المكثّفة على وكالات السفر والسياحة في المحافظة تأتي استعداداً لإجازة نهاية العام الدراسي، التي يزداد فيها الطلب على الرحلات الجوية بهدف السياحة أو التعليم، أو غيرهما من المجالات، وكذلك التأكد من نظامية هذه الوكالات، سواء فيما يتعلق بترخيصها أو تجديد التراخيص السابقة؛ كل حسب نوعية، وفئات النشاط الأربعة التي ترخص بها الهيئة؛ وهي: آياتا ومنفذ تسويقي ووكالة سفر إلكترونية ووكيل تسويق خدمات تعليمية وطبية.

 وأوضح العمري؛ أن الجولات التفتيشية تأتي في إطار تعزيز فرع جدة دوره الرقابي على وكالات السفر قُبيل بداية الإجازة المدرسية، مضيفاً أن المخالفات التي تمّ تحريرها تركزت في عدم الالتزام بتقديم عضوية الآياتا، وعدم مطابقة الاسم التجاري مع الترخيص، ومزاولة النشاط في منفذ تسويقي دون ترخيص.

 ‫وأهاب العمري؛ بالمواطنين والمقيمين، عدم التعامل مع الوكالات غير المرخصة من الهيئة، وضرورة التعاون والإبلاغ عن المخالفين على مركز الاتصال السياحي رقم (19988).

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org