قُبيل العام الجديد .. إخلاء 3 مبان مدرسية بالرياض والتلويح بـ 8 أخرى

"المشوح": اللجـنة تابعت ترميماً جـزئياً وصيانةً لأكثر من ١٨٠٠ موقـع
قُبيل العام الجديد .. إخلاء 3 مبان مدرسية بالرياض والتلويح بـ 8 أخرى

قبل أيام قليلة من عودة الحياة والضجيج إلى ساحات المدارس، قررت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض، إخلاء 3 مبانٍ مدرسية تقرّر عدم تشغيلها من قِبل لجنة المباني التي تسابق الزمن لضمان السلامة والجاهزية التامة بعد إجازة الحج، كما أوصت بعمل صيانة ضرورية لعدد ٨ مدارس في مبانٍ مستأجرة، على أن تُخلى إذا لم يقم المالك بالإصلاحات المطلوبة قبل بداية العام الدراسي.

 

في التفاصيل، ترأس مدير عام التعليم بالرياض محمد بن عبدالله المرشد، أمس الخميس، الاجتماع العاشر للجنة متابعة عمليات التأهيل والترميم والصيانة الصيفية؛ في إطار الاستعدادات المستمرة لبدء العام الدراسي الجديد.

 

وأوضح مقرر اللجنة حمود المشوح، أن اللجنة تابعت خلال الإجازة الصيفية هذا العام إنجاز ترميم جزئي لعدد ٣٠ مبنى مدرسياً "صيانة طارئة"، وتمت صيانة أكثر من ١٨٠٠ مبنى مدرسي صيانة عامة وتكييف وتنظيف خزانات أيضاً.

 

وأضاف: "تمّ الإشراف الميداني على تسلُّم المدارس الجديدة، فيما أوصت اللجنة بإخلاء 3 مبانٍ مدرسية، كما أوصت بعمل صيانة ضرورية لعدد ٨ مدارس في مبانٍ مستأجرة، على أن تُخلى إذا لم يقم المالك بالإصلاحات المطلوبة قبل بداية العام الدراسي، فيما تقرر أن يستمر عمل اللجنة في المتابعة خلال إجازة العيد.

 

من جهة ذات صلة، قام نائب رئيس اللجنة مساعد المدير العام للتعليم للخدمات المساندة فهد بن فرج الصقيه، بجولة ميدانية لبعض المدارس التي يُقام فيها أعمال التأهيل والترميم والصيانة الصيفية لتكون جاهزة قبل انطلاقة العام الدراسي المقبل.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org