8 قتلى من حزب الله في غارة بسوريا وسط أنباء تؤكد أن الفاعل "نيران صديقة"

المرصد: بعض المصابين جروحهم  خطرة ما قد يرشح عدد القتلى للارتفاع
8 قتلى من حزب الله في غارة بسوريا وسط أنباء تؤكد أن الفاعل "نيران صديقة"

قتل 8 مسلحين من ميليشيات حزب الله اللبنانية الإرهابية وأصيب آخرون بجروح في غارة شنتها طائرة "مجهولة الهوية" على موقعهم في منطقة البادية الشرقية بحمص، وسط سوريا، حسب ما ذكرت مصادر عدة، الاثنين.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن "طائرة بدون طيار لا تزال مجهولة الهوية، استهدفت موقعاً لحزب الله.. بمنطقة المحطة الثالثة بالبادية الشرقية لحمص، ما تسبب في مقتل 8 على الأقل وإصابة آخرين بجراح".

وانخرطت ميليشيات حزب الله المرتبطة بنظام ولي الفقيه في إيران، بالنزاع السوري إلى جانب قوات النظام السوري منذ أكثر من 4 أعوام، وتشارك حالياً مع حلفائها في المعارك الدائرة في البادية السورية بحمص ودير الزور.

ووفق المرصد الذي يستقي معلوماته من شبكة واسعة من الناشطين الميدانيين، فإن بعض المصابين من جراء الغارة جروحهم "خطرة.. ما قد يرشح عدد القتلى للارتفاع".

وأكد قيادي في تحالف موال لرئيس النظام السوري بشار للأسد تعرض موقع للميليشيات اللبنانية لغارة، إلا أنه قال إن الضربة الجوية التي نفذتها طائرة غير محددة الهوية قتلت سبعة من مقاتلي حزب الله اللبنانية.

وفي وقت لم تصدر ميليشيات حزب الله بيانا، تضاربت المعلومات حول طبيعة الغارة، حيث ذكرت مصادر وفق سكاي نيوز أن الضربة "ناتجة عن طائرة أميركية من دون طيار"، بينما لم تستبعد معلومات إمكانية أن يكون السبب "نيران روسية صديقة".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org