قضية "الأستاذة اللبنانية" تتفاعل.. أهالي "الشمالية" للوزير: كيف تحقق الجامعة مع نفسها؟

طالَبوا بلجنة محايدة تبحث عملية توظيفها وتُهَم تلاعبها بمرضى السرطان والتسبب في موتهم
قضية "الأستاذة اللبنانية" تتفاعل.. أهالي "الشمالية" للوزير: كيف تحقق الجامعة مع نفسها؟

طالَبَ أهالي منطقة الحدود الشمالية، وزيرَ التعليم، بتشكيل لجنة محايدة من الوزارة للتحقيق في كيفية توظيف الأستاذة اللبنانية "منى البعلبكي"، في جامعة رفحاء والمتهمة بالتلاعب بأدوية مرضى السرطان والتسبب في موتهم.

وقال الأهالي لـ"سبق": نُقَدّر لوزير التعليم جهوده في حماية أبنائه الطلاب والطالبات من أي مكروه، وهذا إن دل فإنما يدل على وعيه وحرصه على الارتقاء بالتعليم؛ بعدما وجه مدير جامعة الحدود الشمالية بالتحقيق في طريقة توظيف اللبنانية، منى البعلبكي، ورفع التوصيات والنتائج خلال أسبوع من التوجيه.

وأضافوا: "ما نريده من الوزير هو تكليف فريق تحقيق متخصص من داخل الوزارة للتحقيق في قضية توظيف الأستاذة اللبنانية ومحاسبة المسؤولين عن آلية التعاقد والتوظيف، وكذلك الاطلاع على المعايير التي تستند إليها الجامعة في استقطاب الموظفين من الخارج.

وتابعوا: "من الطبيعي أن تحاول جامعة الحدود الشمالية معالجة هفوتها أثناء التحقيقات بأي مبرر؛ للخروج من اللائمة والوقوع تحت طائلة المسؤولية. وإسنادُ المهمة لها بالتحقيق خطأٌ كبير؛ فليس من المنطق أن تحقق الجامعة مع نفسها أو تعترف بخطئها وتسمح لأحد بمحاسبتها وتوبيخها.

وناشد أهالي الحدود الشمالية، وزيرَ التعليم الدكتور أحمد العيسى، بالاستجابة لمطالبهم، وتغيير لجنة التحقيق التي أمر بها؛ مؤكدين أن الجامعة هي من استقطبت المتهمة عشوائياً من دون أن تتحرى عنها، وهي شريك في ما حدث إن ثبتت التهمة.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة، قد ضجت، اليوم، بضرورة التحقيق مع أستاذة لبنانية تعمل في فرع جامعة الحدود الشمالية برفحاء؛ متهمةٍ في بلادها بإعطاء أدوية منتهية الصلاحية لمرضى السرطان؛ مما تَسَبّب في وفيات بينهم أطفال صغار، قبل أن يوجه وزير التعليم مدير الجامعة بالتحقيق في حيثيات توظيفها؛ وهو ما رفضه أهالي الحدود الشمالية؛ مطالبين بلجنة محايدة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org