قضية زوجة "مهيوب" تتفاعل .. الملف يختفي و"صحة جازان" تتهرب

المقيم ينتظر منذ 8 أشهر نتائج التحقيق في الشكوى التي تقدَّم بها للصحة
قضية زوجة "مهيوب" تتفاعل .. الملف يختفي و"صحة جازان" تتهرب

وجّه المقيم اليمني حسن مهيوب والذي تعرضت زوجته لخطأ طبي انتهى باستئصال رحمها في أحد المستوصفات الخاصة سؤالاً للصحة مفاده أين اختفى ملف القضية؟ ومَن الذي منعه من  العرض على محكمة اللجنة الطبية الشرعية من ثمانية أشهر؟ فيما تهربت صحة جازان في الرد على استفسار "سبق" ثلاث مرات.

وقال مهيوب لـ"سبق" إنه لا يزال ينتظر منذ ثمانية أشهر نتائج التحقيق في الشكوى التي تقدَّم بها إلى صحة جازان ضد أحد المستوصفات الخاصة في أبوعريش بتهمة التسبب في استئصال رحم زوجته، وحرمانها النسل مدى الحياة.

وتابع: "بحسب إفادة الطبيبة المرافقة للمريضة أثناء نقلها، وسجل في التقرير - زود "سبق" بنسخ منه، كان لديها تمزق في عنق الرحم، وفي ضوء ذلك أجريت لها الغرز، إلا أنَّ التقرير الصادر عن مستشفى الملك فهد أكد عكس ذلك، حيث تم إزالة الغرز واستئصال الرحم حرصًا على حياتها، مما يؤكد ارتكاب خطأ طبي فادح بحق زوجتي".

وأشار إلى أنه وحتى الآن لم يتم تحويل ملف القضية الذي تقدم به للصحة لمحكمة الهيئة الطبية الشرعية للبت فيه متسائلاً: هل الوساطة والمحسوبية لعبت دورها في تغيير طريقه إلى الأدراج؟

يُذكر أنَّ "سبق" تابعت القضية في حينها حيث تقدم الزوج وقتها بشكوى رسمية إلى وزارة الصحة والإمارة، يطالب فيها بفتح تحقيق مع المستوصف الخاص؛ لمعاقبة المتسببين في استئصال رحم زوجته إلا أنه لم يبت فيه أو يحال إلى اللجنة الطبية الشرعية حتى الآن.

من جانب آخر، تواصلت "سبق" مع المتحدث الرسمي في صحة جازان نبيل غاوي حيث طلب ثلاث مهل للرد على التهم التي وجهها زوج المقيمة اليمنية حسن مهيوب إلا أنه لم يصل إلى أي إيضاح على الرغم من مرور أسبوعين على إرسال الاستفسار.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org