قطريون بعد منع طائرات السعودية: حلم الحج قرّبه سلمان وحطَّمه تميم

تفاعلوا مع وسم ⁧#تميم_يحاصر_حجاج_قطر.. منتقدين تعنت حكومتهم
قطريون بعد منع طائرات السعودية: حلم الحج قرّبه سلمان وحطَّمه تميم

في الوقت الذي ألزمت الدهشة فيه عديد القطريين أمام قرار سلطات الدوحة بمنع الحجاج القطريين، عبَّر عددٌ من المغردين القطريين عن غضبهم من هذا القرار المجحف، مؤكدين أن حلمهم بالحج هذا العام تبخر بسبب تعنت حكومتهم.

وعلى وسم ⁧#تميم_يحاصر_حجاج_قطر، انفجر عددٌ من أولئك المغردين غضبًا، مطالبين بعدم إقحامهم في الأزمة القطرية مع جيرانها الخليجيين.

متعب اليامي والذي كان يغرد من قلب قطر وفقًا لخدمة "تويتر"، التي تتيح كشف مكان المغرد قال بانفعال: الأتراك في شوارع قطر يسرحون ويمرحون وحنا حجاج قطر ما يوفر لنا طائرة. حنا في ذمة سلمان الحزم..وأنا بقطر وبصدح بالحق وما خاف.

واستطرد بلغته العامية البسيطة: شعب قطر يبي جيرانه ويبي ملك الحزم أما أردوغان وإيران يخسون. والناس طفشت من السياسة الحالية، تركيا وإيران برا. ما نبي إلا جيراننا.

وختم تغريداته قائلاً: أنا داخل قطر ابي السجن يمكن هالساعات مراح تشوفوني أغرد.

فاطمة عبدالله كاتبة وناقدة فنية والتي تغرد من قطر وفقًا لخاصية المكان المتوافرة في تويتر: حسبي الله على المرتزقة حرمونا أهلنا واليوم يحرمونا حج بيت الله.

‏وأضافت: على الدنيا السلام إذا حكومتنا تسوي فينا جذي شخليتوا للغريب .. عيب يا تميم.. بيت الله عاد.!

‏وقالت في ختام تغريداتها: لضمان سلامتي وسلامة عائلتي، اضطر إلى مغادرة تويتر- على أمل العودة والأمير يكون في ذلك الوقت ⁧#عبدالله_بن_علي_آل_ثاني⁩

‏ أما سعود الحبابي: فغرد قائلاً: دعوة من مظلوم سوف تنسف حكمك يا تميم وأي مظلوم حاج قاصد بيت الله وتمنعه.

وكانت الخطوط السعودية قد خاطبت السلطات القطرية بطلب التصريح لرحلاتها المخصصة لنقل الحجاج القطريين، التي تمت جدولتها فور صدور توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بعد وساطة سمو الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني، إلا أنه تعذّرت على الخطوط السعودية حتى الآن جدولة رحلاتها؛ وذلك لعدم منح السلطات القطرية التصريح لطائراتها بالهبوط، على الرغم من مضي عدة أيام منذ تقديم الطلب.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org