قطر تعترف: كنا ضد تحالف إعادة الشرعية في اليمن من البداية.. ألزمونا

على لسان "العطية" وفي مقابلة مع قناة تركية نقلتها وكالة الأنباء الرسمية
قطر تعترف: كنا ضد تحالف إعادة الشرعية في اليمن من البداية.. ألزمونا

تواصل الدوحة سلسلة تخبّطاتها وتناقضاتها، معترفة بأنها كانت ضد التحالف العربي باليمن، ومؤكدة أنها وجدت نفسها فجأةً وآسفةً، مُلزمةً بالانضمام للتحالف العربي لإعادة الشرعية في اليمن، في إشارة مبطنة واضحة تؤكد أنها كانت منذ البداية، ضد التحالف.

تصريحات الدوحة هذه جاءت على لسان خالد بن محمد العطية، وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري، في مقابلة مع قناة "تي آر تي وورلد" التركية، ونشرت تفاصيلها وكالة الأنباء القطرية الرسمية "قنا" أشار فيها "العطية" أيضاً إلى أن القوات القطرية لم تشارك في العمليات داخل اليمن، بل اقتصر وجودها على الحدود السعودية اليمنية! وهو ما يعزز مجدداً ما أعلنته قيادة تحالف الشرعية في اليمن، التي قررت إنهاء مشاركة قطر؛ بسبب ممارساتها التي تعزز الإرهاب، وتدعم تنظيماته في اليمن، وتعاملها مع المليشيات الانقلابية في اليمن.

ووفق "العربية" فمشاركة الدوحة المحدودة بألف فرد تقريباً على الحدود السعودية، كانت رمزية، وليست جادة في القضاء على حلفائها الإرهابيين داخل اليمن، والتي ثبت بالدليل القاطع أنها كانت تمولهم وتدعمهم علناً وخُفية، عبر جمعياتها الخيرية، ووسطائها المطلوبين دولياً.

وبالفعل فطن التحالف العربي لإعادة الشرعية في اليمن، بقيادة السعودية، لمراوغات الدوحة، فور مقاطعة الدول الداعية لمكافحة الإرهاب لها، وأنهاها.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org