"كارف" تبدأ خطوات اعتماد جمعية الأطفال المعوقين

"كارف" تبدأ خطوات اعتماد جمعية الأطفال المعوقين

استقبل مركز الملك فهد لرعاية الأطفال المعوقين بالرياض الدكتورة كرستينا ماكدونيل ممثلة مؤسسة "كارف الدولية "CARF"  وهي هيئة أمريكية مستقلة غير ربحية، تضع معايير عالية للجودة في مجال التأهيل وتتولى تقييم واعتماد أداء مراكز التأهيل والرعاية الصحية في العالم وفقاً لمعايير علمية قصوى تضمن أفضل خدمة.

وقال الأستاذ الدكتور زايد الزايد عضو مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين: "شرعنا في محاولة نيل اعتماد مؤسسة "كارف"؛ لضمان تقديم خدمات تأهيلية لمنسوبيها من الأطفال المعوقين علي أعلى معايير في هذا المجال".

وأضاف: "تولت مجموعة من الخبراء المتميزين في مجال التأهيل، تطوير معايير "كارف" في التأهيل وهي تركز على النتائج جنباً إلى جنب مع الإجراءات من أجل تطوير الجودة".

وأردف: "مركز الجمعية بالرياض يستقبل على مدى يومين ورشة عمل بحضور ممثلة من المؤسسة لمناقشة آليات تطبيق معايير الجودة، بحضور كل فرق العمل العلاجية والتأهيلية والتعليمية، وذلك في إطار استراتيجية الجمعية لبناء جسور تواصل مع المراكز العلمية و المؤسسات الدولية لتنفيذ خطط التطوير والتحديث".

وتابع: "اعتماد مرافق التأهيل بالجمعية يعني إحداث نقلة في مستوى برامج الرعاية، ليس على مستوى الجمعية فقط بل أيضاً على مستوى المملكة، حيث ستطبق تلك المعايير في كافة مراكز الجمعية المنتشرة في عدد من مناطق المملكة، كما سيتم تبادل تلك الخبرات مع الجمعيات والمراكز المعنية".

وقال "زايد": "لجنة الرعاية والتأهيل بالجمعية عقدت مؤخراً عدة اجتماعات؛ لمناقشة العديد من الموضوعات المهمة كان من أبرزها الانطلاق في التعاون مع مؤسسة كارف، وأيضاً تعزيز الشراكة طويلة المدى مع مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث في الرياض وآليات توسيعها لتعزيز استفادة الأطفال منسوبي الجمعية من برنامج العمليات الجراحية التي تقدمها تطوعاً نخبة من أساتذة الجراحة والعظام بالمستشفى".

واختتم بالقول: "تلك الخطوة النوعية ستنتهي بالاعتراف الدولي الكامل ببرامج الجمعية ووضعها على الخريطة العالمية".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org