كاشيما يواجه ريال مدريد في نهائي "مونديال الأندية" بشعار "الحلم المشروع"

كاشيما يواجه ريال مدريد في نهائي "مونديال الأندية" بشعار "الحلم المشروع"

وكالات: يترقَّب عشاق كرة القدم حول العالم بحالة من الشغف المواجهة المثيرة، التي تجمع ريال مدريد الإسباني بمضيفه كاشيما أنتلرز الياباني غدًا الأحد، وذلك في نهائي مونديال الأندية باليابان عند الواحدة والنصف ظهرًا بتوقيت السعودية.

يدخل ريال مدريد المباراة وعينه على اللقب الثاني في كأس العالم للأندية، بعد إنجازه في 2014، في الوقت الذي لن يدخر فيه كاشيما أي جهد في سبيل تحقيق مفاجأة مدوية، وإحراز اللقب العالمي على أرضه ووسط جماهيره.

كاشيما يرفع شعار "الحلم المشروع" في مباراة الأحد أملاً بأن يصبح أول فريق من خارج قارتَيْ أوروبا وأمريكا الجنوبية يُتوَّج باللقب، لكنه سيصطدم بكريستيانو رونالدو ورفاقه في صفوف النادي الملكي، الذين يبحثون بدورهم عن تحقيق موسم استثنائي تحت قيادة المدرب اللامع زين الدين زيدان.

وسبق لريال مدريد التتويج بلقب المسابقة بصيغتها القديمة "كأس إنتركونتيننتال" بين بطل أوروبا وأمريكا الجنوبية في الأعوام 1960 و1980 و2002. ويسعى الفريق لتحقيق لقبه الثاني في البطولة باسمها الجديد من أجل تهديد الرقم القياسي لغريمه التاريخي برشلونة، الذي توج باللقب ثلاث مرات من قبل.

واستهل ريال مدريد رحلته في مونديال الأندية بالفوز يوم الخميس الماضي على كلوب أمريكا المكسيكي في المربع الذهبي بهدفين نظيفين، حملا توقيع كريم بنزيمة ورونالدو، في الوقت الذي خاض فيه كاشيما ثلاثة لقاءات في طريقه للمباراة النهائية؛ إذ فاز في افتتاح البطولة على أوكلاند سيتي النيوزيلندي 2-1، ثم فاز على ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي 2-0 في الدور الثاني، قبل أن يكتسح أتلتيكو ناسيونال الكولومبي 3-0 في المربع الذهبي.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org