"كافح".. حملة تجوب المدارس لمكافحة سمنة الأطفال تنطلق غداً بالرياض

إصدارات ومطبوعات توعي بمخاطرها ومحاضرات وندوات بالمراكز التجارية
"كافح".. حملة تجوب المدارس لمكافحة سمنة الأطفال تنطلق غداً بالرياض

يرعى مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض بالإنابة الدكتور ناصر الدوسري ،صباح غد الأحد، حفل تدشين فعاليات حملة مكافحة السمنة لدى الأطفال والتي تنظمها صحة الرياض تحت شعار "كافح" بهدف التعريف بالمخاطر الصحية للسمنة عند الأطفال وما قد ينتج عنها من أمراض ؛ حيث تشمل الحملة زيارات ميدانية للمدارس، وتوزيع عدد كبير من الإصدارات والمطبوعات لتنمية الوعي بمخاطر ، فضلاً عن محاضرات وندوات بالمراكز التجارية.
                                               
ويفتتح مدير عام صحة الرياض بالإنابة ،الحفل الذي يقام بالقاعة الكبرى بمقر المديرية بالعاصمة المعرض التوعوي المصاحب للحملة، والذي يحتوي على باقة من الأنشطة التوعوية بأسباب السمنة عند الأطفال والعادات الغذائية والسلوكية المسببة لها، ووسائل الوقاية من فرص الإصابة بالسمنة وطرق علاج السمنة على ضوء التشخيص الدقيق لأسبابها.
 
ويتضمن الحفل محاضرات علمية المحاضرة الأولى يتحدث فيها  الدكتور عبد الله الشايع ، عن السمنة لدى الأطفال أسبابها وعلاجها ، والمحاضرة الثانية يقدمها الدكتور عبد الكريم الحسين عن التغذية السليمة ؛ حيث ستحسب بمعدل خمس ساعات للحضور.
 
وأوضح مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام الصحي بصحة الرياض سعد بن مسفر القحطاني، أن فعاليات حملة "كافح" لمكافحة السمنة لدى الأطفال لعام 2016م سوف تتضمن عدد من الندوات والمحاضرات التوعوية وأركان التوعية في المراكز التجارية بمدينة الرياض.
 
وأضاف: "تشمل الحملة زيارات ميدانية للمدارس، وتوزيع عدد كبير من الإصدارات والمطبوعات لتنمية الوعي بمخاطر السمنة على صحة الطفل البدنية والنفسية وتصحيح العادات الغذائية وغير الصحية المسببة للسمنة وإرشاد الآباء والأمهات إلى الطرق الصحيحة لحماية الأطفال من مخاطر السمنة".
 
وأشار "القحطاني" إلى وجود تنسيق في تنفيذ فعاليات الحملة مع برنامج مكافحة السمنة بمنطقة الرياض، مؤكداً أن الحملة تشمل جميع مدن ومحافظات المنطقة ويشارك في تنفيذها كافة المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية بمنطقة الرياض.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org