كشفي يحصد 25 وساماً خلال 9 أشهر: لهذا السبب رفضت مبلغاً مالياً من هذه السيدة

يشارك كمنظم كشفي في المؤتمر العالمي "الكشفية والعمل التطوعي" برعاية سبق إعلامياً
كشفي يحصد 25 وساماً خلال 9 أشهر: لهذا السبب رفضت مبلغاً مالياً من هذه السيدة

منظر الأوسمة التي تزدحم وتتزين بها بدلته الكشفية لا تقل دهشة عن قصصه ومواقفه التطوعية التي يتحدث عنها بفخر واعتزاز وسرور الكشاف المتقدم "عبدالعزيز صالح ممدوح العيسى" الطالب بالصف الثالث ثانوي، الذي حصد 25 وساماً خلال 9 أشهر من انضمامه لجمعية الكشافة العربية السعودية بالرياض.
 
يروي لـ"سبق" موقفاً حدث له مع إحدى كبيرات السن خلال الأمطار التي شهدتها قرية "الجنادرية 31" ضمن مشاركته مع جناح مؤسسة الوليد الإنسانية في الجنادرية 31 قائلاً: "لاحظت امرأة كبيرة مسنة مقعدة على كرسي، ولم يكن هناك أحد يدفعها، ومع هطول الأمطار الغزيرة كانت تجد صعوبة في اجتياز موقع كان به تجمع لمياه الأمطار، وبادرت حينها بمساعدتها، وعندما أوصلتها إلى مكانها عرضت عليَّ مبلغاً مالياً، فاعتذرت منها بأدب ولطف، وأخبرتها أنَّ أعمالنا في الكشافة تطوعية نبتغي بها الأجر عند الله وفعل الخير للغير".
 
وأكد الكشاف المتقدم العيسى الدور الإيجابي للكشافة في حياته الدراسية والعامة، ناصحاً زملاءه بالمبادرة في الانضمام والاشتراك، وقال: "كان لمشاركتي في العمل الكشفي والتطوعي انعكاس إيجابي على دراستي وتحصيلي العلمي". مشيراً إلى أنَّه اكتسب عدداً من الخبرات خلال 9 أشهر فقط تتمثل في تعلم الطهي والتخييم والإسعافات الأولية والتعود على رحلات الخلاء.
 
وأضاف: "الكشافة تنمي في الفرد قدراته العقلية والنفسية، وتزرع لديه الثقة بالنفس وتوسع شبكة علاقاته الاجتماعية وتعمق من شعور الاستمتاع بالأعمال التطوعية ومساعدة الآخرين واكتساب مهارات مثل الربطات والحبال التي تستفيد منها في مجالات متعددة في حياته".
 
ولفت العيسى إلى أنَّ الانخراط في العمل الكشفي غرس في نفسه محبة الأعمال التطوعية والخيرية والمبادرة لها، موضحاً أنَّه يبادر يومياً بتقديم المساعدات للآخرين مثل حمل الأشياء والأغراض الثقيلة معهم وإماطة الأذى عن الطريق ورفع النعم التي قد تكون ملقاة على الأرض.
 
وعن قصة انضمامه للكشافة قال العيسى: "كنت أبحث وأسعى للاشتراك بالعمل الكشفي والتطوعي منذ سنتين، وعندما شاهدت خلال شهر رمضان الماضي أحد مشاهير مواقع التواصل وكان قائداً كشفياً وهو يلتقط صورة لشباب الكشافة ويثني على جهودهم ودورهم التطوعي والإنساني في شهر رمضان بالحرم المكي الشريف حفزني ذلك أكثر، وتواصلت معه وقد شجعني ودلني على جمعية الكشافة.
 
وذكر بأنه يعتز بمشاركة في مخيم رسل السلام الذي أقيم مؤخراً بحضور ملك السويد لزراعة نخلة رسل السلام، بالإضافة إلى فخره بخدمة ضيوف الرحمن من حجاج ومعتمرين.
 
كما أعرب العيسى عن سعادته بالمشاركة مع المنظمين الكشفيين لفعاليات المؤتمر العالمي "الكشفية والعمل التطوعي" رؤية نظرية وتجارب تطبيقية " والذي تنظمه جمعية الكشافة العربية السعودية خلال الفترة 1-3 /6 / 1438هـ تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- وبرعاية إعلامية من صحيفة "سبق" الإلكترونية.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org