كلية التمريض بجامعة الملك سعود الأولى عربياً حسب تصنيف  U.S News

لتميّزها في إعداد البحوث
كلية التمريض بجامعة الملك سعود الأولى عربياً حسب تصنيف  U.S News

حققت كلية التمريض بجامعة الملك سعود التصنيف الأول كأهم جامعات المنطقة العربية على مستوى التمريض؛ لتميزها في إعداد البحوث حسب مجلة U.S News .
 
ويعتمد التصنيف الذي بدأ عام 1983م على أداء البحث العلمي، باستخدام مجموعة متنوعة من المؤشرات الببليومترية bibliometrics، وهي عبارة عن مجموعة من الأساليب الكمية لتحليل المؤلفات الأكاديمية والمنشورات الجامعية، وتتضمن أساليب لتحليل الاقتباسات وحجم المراجع المستخدمة، وتحليل المحتوى بشكل عام.
 
وصرح عميد كلية التمريض بجامعة الملك سعود، الدكتور أحمد بن عيسى أبوشايقة: "أن جامعة الملك سعود أولت جُل اهتمامها بجودة العملية التعليمية، ودعم الأبحاث العلمية، ونحن في كلية التمريض نسعى جاهدين إلى تحقيق هذه الرسالة من خلال العمل على أن تتوافق برامج الكلية الأكاديمية والبحثية مع أبرز برامج علوم التمريض في أرقى الجامعات العالمية؛ للارتقاء بخدمات التمريض في المملكة العربية السعودية، وسد احتياجات المجتمع من الكوادر المؤهلة وفقاً لأعلى المعايير العالمية".
 
وذكر أن كلية التمريض تعمل وبشكل مستمر على مراجعة وتقييم مناهجها الدراسية، وطرق التدريس، وسبل دعم الأبحاث في علوم التمريض من خلال عقد ورش عمل مع أعضاء هيئة التدريس والباحثين، واستقطاب الخبراء الأكاديميين ليطّلع المشاركون على أحدث الأساليب المتبعة عالمياً في مجال تعليم التمريض.
 
وأشار "أبو شايقة" إلى أن الكلية تقوم بحث منسوبيها على المشاركة في الفعاليات الدولية التي تقام في مجال التمريض؛ لنقل الخبرات التعليمية والتدريبية والبحثية إلى الكلية لبناء الكوادر الوطنية.
 
يذكر أن تصنيف US NEWS أحد أهم المراجع التي تُصدر تصنيفات الجامعات العالمية والعربية، وأسس منذ العام 1983 لضبط الجودة والنوعية، ومنح جوائز التميز في استقصاءات مجلة (U.S. News & World Report College and University rankings ).
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org