كل ما تريد أن تعرفه عن هاتف "جوجل" الجديد

"بيكسل" و"بيكسل إكس إل" سيتم إطلاقهما رسمياً 4 أكتوبر
كل ما تريد أن تعرفه عن هاتف "جوجل" الجديد

 أرسلت شركة "جوجل" الأمريكية دعاوى لحضور مؤتمر صحفي عالمي لعدد من المؤسسات الصحفية الكبرى، دون أن تكشف عن طبيعة المؤتمر، واكتشفت بذكر أنها ستعلن عن مجموعة من الأجهزة الجديدة.

ولكن التقارير الصحفية أكدت أن الشركة ستطلق في المؤتمر الذي سيقام في سان فرانسيسكو يوم 4 أكتوبر المقبل، هاتفيها الذكيين الجديدين "بيكسل" و"بيكسل إكس إل".

وتودّع بتلك الطريقة "جوجل" العلامة التجارية الخاصة بها "نيكسوس"؛ لتبدأ في علامة "بيكسل" الجديدة، التي حققت رواجاً كبيراً في الحاسبات المحمولة واللوحية.

وتم تصميم تلك الهواتف من قبل شركة "إتش تي سي" التايوانية، فيما ركزت "جوجل" دعمها التقني، وضمان جودة تنفيذ المواصفات التقنية الخاصة بالجهازين.

ويقدم "سبق" في التقرير التالي، جميع المعلومات المتعلقة بالجهازين الجديدين قبل إطلاقهما رسمياً:

المميزات

من المتوقع أن يتمتع الهاتفان بهيكل معدني وشاشتين لمسيتين 5 بوصة لنموذج "بيكسل" و5.5 بوصة لنموذج "بيكسل إكس إل"، علاوة على أنهما سيعملان بنظام التشغيل الأحدث "أندرويد نوجه".

وتظهر الصور المسربة الخاصة بالهاتفين أن "جوجل" قررت تغيير مكان مستشعر البصمة الخاصة بالجهاز من الواجهة الأمامية للجهة الخلفية بالتحديد في الجزء العلوي الأيمن للجهاز.

كما سيتم دعم الجهازين بتقنيات حديثة للعمل مع نظارات الواقع الافتراضي المختلفة، بالإضافة إلى دعمه تطبيق الدردشة الجديد التي تنوي "جوجل" إطلاقه تحت اسم "ألو"، والمساعد الذكي الجديد "أليكسا" الذي ترغب منه أن يكون منافساً قوياً لـ"كورتانا" و"سيري" بعدما فشل "جوجل ناو" في تلك المهمة.

وتظهر أيضاً الصور المسربة أن "بيكسل" و"بيكسل إكس إل" سيكونان أخفّ وزناً من الهواتف السابقة؛ رغم الهيكل المعدني، كما أن الشاشة اللمسية سيتم استغلالها بشكل كامل، ولن يتم تعطيلها بسبب مستشعر البصمة الذي انتقل للجهة الخلفية.

وستزود "جوجل" أيضاً هاتفيها بمعالج من نوع "سنابدراجون 820" وذاكرة وصول عشوائي 4 جيجابايت، وذاكرة داخلية سعتها تتراوح من 64 إلى 128 جيجابايت.

كما دعمت أيضاً الهاتفين بمستشعرات جديدة من شركة "سوني" اليابانية لكاميرات الهواتف الجديدة، التي توفر دقة تصوير كبيرة مع الحركة، ووضوحاً كبيراً في التقاط صور "السيلفي"، وستصل دقة الكاميرا الخلفية لـ 12 ميجابيكسل والأمامية لـ 8 ميجابيكسل.

وسيتم دعم الهاتف ببطارية بسعة 3450 ميللي/ أمبير في الساعة، مع إمكانية الشحن السريع عن طريق كابل "يو إس بي سي" الجديد.

العيوب

ويعدّ أبرز عيب قد يعيق انتشار أجهزة "جوجل" الجديدة هو سعرها المبالغ فيه، الذي قد يصل إلى سعر 649 دولاراً أمريكياً، وهو سعر باهظ جداً بالمقارنة بالهواتف الأخرى ذات الإمكانيات المشابهة.

ولو لم تقدم "جوجل" ما يمكن اعتباره نقلة تقنية كبرى في الجهاز، فإنه بسعره الحالي لن يكون منافساً حقيقياً في السوق، خاصة وأنه لا يختلف كثيراً عن آخر إصدارات "نيكسوس"، كما أنه لا يمكنه منافسة باقي هواتف الأندرويد الأخرى، خاصة تلك الخاصة بالشركات الصينية الرائدة مثل "أوبو" و"تشاومي" و"هواوي" و"وان بلس".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org