"كهرباء جازان": انقطاع التيار تم التعامل معه.. وخلل داخلي سبب انقطاعات المطار

أكدت أن وضع التيار مستقر وتركز الخلل في العارضة والخشل
"كهرباء جازان": انقطاع التيار تم التعامل معه.. وخلل داخلي سبب انقطاعات المطار

أكدت الشركة السعودية للكهرباء حرصها على تقديم خدمة كهربائية ذات موثوقية عالية لكافة مشتركيها في جميع مناطق المملكة، وفقاً لأعلى معايير الأمن والسلامة.

جاء ذلك خلال رد الشركة على ما نشرته صحيفة "سبق" تحت عنوان " تكرار انقطاع الكهرباء في جازان.. والمواطنون يطلبون التعويض"، حيث أكدت أن الخدمة الكهربائية مستقرة في جميع محافظات المنطقة ولله الحمد، مبينة أن المشكلة تركزت في العارضة والخشل بسبب خروج محطة الخشل الحدودية، حيث تم تشغيل محطة بديلة وإضافة محطة دعم أخرى، وهو ما ساهم في استقرار الخدمة الكهربائية.

وأشارت إلى أن أي انقطاعات طارئة يتم التعامل معها في حينها من قبل فرق الطوارئ والصيانة المدربة على التعامل باحترافية مع مثل تلك الانقطاعات بهدف إرجاع الخدمة الكهربائية خلال وقت قياسي.

وأوضحت: "بخصوص الخدمة الكهربائية في مطار جازان، فان المشكلة داخلية ومصدر الكهرباء العمومي منتظم وموثوق، حيث يتم تغذية المطار من ثلاثة مصادر مختلفة لضمان موثوقية عالية.

وأضافت الشركة السعودية للكهرباء أن وفدا من المسؤولين بالشركة زار المطار، وعرض خدماتها للمساعدة في حل المشكلة ودعم الطواقم الفنية بالمطار.

وذكرت أن مدير المطار ثمن تلك المبادرة وشكر الشركة وأفاد بأن المختصين بالمطار في طريقهم لحل الخلل الفني الذي أدى إلى تلك الانقطاعات، مشيدة في الوقت نفسه بدور وسائل الإعلام وتحريها الدقة ومساهمتها في تسليط الضوء على أي أعطال طارئة لكي يتسنى للمختصين التعامل معها في أسرع وقت.

وكانت "سبق" نشرت عن عدد من المواطنين تذمرهم من تكرار انقطاع التيار في بعض محافظات المنطقة، حيث تساءل المواطن محمد مشرقي من قرية قامرة في محافظة أبو عريش: "من سيعوض المواطن إذا تضررت صحته أو ممتلكاته جراء تكرار انقطاع التيار؟".
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org